تشيلي يتفوق على كرواتيا وينتقل للمرحلة المقبلة

بغداد ( إيبا )..سجل منتخب تشيلي هدفين في أربعة دقائق متأخرة ليفوز على كرواتيا بنتيجة 2-0 في ثمن نهائي كأس العالم تحت 20 سنة تركيا 2013 FIFA في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب أتاتورك في مدينة بورصا يوم الأربعاء.

بعد شوط أول سلبي، انتظر المنتخب التشيلي حتى الدقيقة 81 ليفتتح التسجيل عن طريق نيكولاس كاستيو قبل أن يسجل المدافع الكرواتي جوزو سيمونوفيتش الهدف الثاني بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 85 ليتأهل المنتخب التشيلي إلى ربع نهائي البطولة.

كانت بداية المباراة بطيئة من قبل الطرفين حيث تقاسم المنتخبان السيطرة ولم يكن هناك الكثير من الفرص المحققة التي كان أولها في الدقيقة 12 بعد مجهود فردي مميز من أنتي ريبيتش قبل أن يسدد كرة لم تشكّل أي خطورة على مرمى الحارس التشيلي داريو ميلو.

وفي الدقيقة 29 سنحت فرصة لمنتخب تشيلي لافتتاح التسجيل بعدما تقدم نيكولاس كاستيو بالكرة وأطلق تسديدة قوية من على حافة المنطقة ولكن الكرة علت العارضة قبل دقيقة واحدة فقط من فرصة لمنتخب كرواتيا إثر تسديدة من ريبيتش أبعدها ميلو بقبضة يده.

وعلى الرغم من محاولات الفريقين في الدقائق التالية والمتبقية من الشوط الأول، إلا أنه لم يكن هناك أي فرص محققة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، لم يتغير الحال كثيراً حيث تواصل الأداء الباهت من الفريقين على الرغم من أن منتخب كرواتيا كاد أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 49 ولكن تسديدة ماركو ليفاجا علت العارضة قبل دقيقتين من فرصة لتشيلي عن طريق أنخيلو هنريكيز ولكن الكرة مرت إلى جانب القائم الأيمن.

ونجح المنتخب التشيلي في بسط سيطرته في الدقائق التالية واقترب من التسجيل في الدقيقة 73 بعد ركلة حرة من نيكولاس كاستيو الذي أطلق تسديدة صاروخية ولكن الحارس الكرواتي أوليفر زيلينيكا أبعد الكرة إلى ركنية.

إلا أن ضغط المنتخب الأمريكي الجنوبي أثمر في الدقيقة 81 بعدما افتتح التسجيل بطريقة رائعة إثر كرة عرضية من سيباستيان مارتينيز إلى داخل المنطقة باتجاه نيكولاس كاستيو الذي كسر مصيدة التسلل ووضع الكرة بكرة خلفية برأسه من فوق الحارس الكرواتي زيلينيكا.

وضاعف المنتخب التشيلي تقدمه بعد أربع دقائق فقط بعد تمريرة من الخلف يكسر على إثرها البديل كريستيان برافو مصيدة التسلل قبل أن ينطلق على الجهة اليمنى ويمرر كرة إلى داخل المنطقة ولكن المدافع الكرواتي جوزو سيمونوفيتش تابعها بالخطأ في مرمى فريقه لتصبح النتيجة 2-0.(لنهية)

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.