الرئيسية / رياضية / تشلسي يسحق توتنهام ويبتعد بالصدارة

تشلسي يسحق توتنهام ويبتعد بالصدارة

(المستقلة)..عزز تشلسي آماله بأحراز اللقب لاول مرة منذ 2010 بعد اكتساحه ضيفه وجاره توتنهام 4-0 اليوم السبت في قمة المرحلة التاسعة والعشرين الدوري الإنجليزي. في مباراة شهدت تألق الكاميروني صامويل إيتو والسنغالي ديمبا با.

وابتعد لاعبو المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في الصدارة بفارق 7 نقاط عن ليفربول وآرسنال اللذين لعبا مباراة اقل بسبب مباريات الكأس.

وخاض تشلسي المواجهة بعد فوزه على ارض فريق لندني اخر هو فولهام 3-1 بثلاثية من الالماني اندري شورله خلال 17 دقيقة في الشوط الثاني. وشارك النجم البلجيكي ادين هازار بعد تعافيه من ضربة تعرض لها خلال مباراة بلاده الودية مع كوت ديفوار. من جهته، لم يحقق توتنهام خامس الترتيب الفوز على ارض تشلسي في آخر 23 عاما.

وتعرض المهاجم الاسباني فرناندو توريس لإصابة عضلية خلال عملية الاحماء فدخل الكاميروني صامويل ايتو بدلا منه وقدم مباراة كبيرة ما فتح الباب امام المصري محمد صلاح ليدخل الى لائحة الفريق الاحتياطية لكنه لم يشارك.

وصعد مانشستر يونايتد حامل اللقب الى المركز السادس بفوزه السهل على مضيفه وست بروميتش البيون 3-0 في افتتاح المرحلة. ورفع يونايتد رصيده الى 48 نقطة بالتساوي مع ايفرتون الذي لم يلعب وخسر مواجهته في ربع نهائي الكأس امام آرسنال 1-4.

وسجل ليونايتد فيل جونز (34) وواين روني (65) وداني ويلبيك (82). وهذه اول مباراة لفريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز منذ سقوطه المؤلم على ارض اولمبياكوس اليوناني 0-2 في ذهاب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا في 25 شباط الماضي.

وحقق يونايتد فوزين على التوالي في الدوري لاول مرة منذ كانون الاول الماضي، وذلك بعد تغلبه على كريستال بالاس 2-0 الشهر الماضي. وهذه اول زيارة ليونايتد الى ارض “هوثورنز” بعد الاخيرة عندما اشرف السير اليكس فيرغوسون لاخر مرة على الشياطين الحمر وانتهت بنتيجة مجنونة 5-5 في اليوم الاخير من الموسم الماضي. وهذا الفوز الثاني عشر في اخر 15 مباراة في الدوري ليونايتد على وست بروميتش.

وعزز كارديف سيتي الويلزي آماله بالابتعاد عن منطقة الهبوط عندما حقق فوزه السادس هذا الموسم على حساب ضيفه فولهام متذيل الترتيب 3-1. ورفع لاعبو المدرب النرويجي اولي جونار سولسكيار رصيدهم الى 25 نقطة بفارق اربع نقاط عن الفريق اللندني، ومتأخرين بفارق الاهداف عن وست بروميتش. وسجل لكارديف مدافعه ستيفن كوكر (45+1 و67) الذي كسر صيام فريقه عن التسجيل في الدوري لاكثر من 400 دقيقة، والالماني ساشا ريثر (71 خطأ في مرمى فريقه) ولفولهام الالماني لويس هولتبي المعار من توتنهام (59).

وسقط كريستال بالاس السادس عشر على ارضه اما ساوثهامبتون 1-0 بهدف جاي رودريغيز (37). وبعد ان تأخر ستوك سيتي الثاني عشر على نوريتش سيتي الخامس عشر بهدف برادلي جونسون (56)، عادل له الايرلندي الدولي جوناثان ووترز من ركلة جزاء (73) قبل ان ينال بطاقة حمراء بعدها بخمس دقائق لخطأ عنيف على لاعب وسط نوريتش النروجي الكسندر تيتي.

ويلعب الاربعاء 26 اذار وست هام مع هال سيتي، وليفربول مع سندرلاند. وتأجلت مباريات مانشستر سيتي مع استون فيلا وارسنال مع سوانسي ونيوكاسل مع ايفرتون الى موعد لاحق لانشغال احد اطرافها بمباريات كأس انكلترا.

اترك تعليقاً