الرئيسية / عامة ومنوعات / تشكيل لجنة تحقيقية للاطلاع على المشكلة البيئية في هور ابو الزرك

تشكيل لجنة تحقيقية للاطلاع على المشكلة البيئية في هور ابو الزرك

بغداد ( إيبا ).. اكدت وزارة البيئة تشكيل لجنة تحقيقية للاطلاع على نفوق اعداد كبيرة من الاسماك في هور ابو الزرك بعضوية كل من وزارتي الموارد المائية و الزراعة اضافة الى مجلس محافظة ذي قار.

وقال امير علي الحسون المتحدث الرسمي باسم الوزارة تم تشكيل لجنة تحقيقية للكشف عن اسباب نفوق اعداد كبيرة من الاسماك في هور ابو زرك  حيث تبين قيام احد اعضاء مجلس محافظة ذي قار بفتح منفذ من هور ام الكطين والذي يمتاز بارتفاع نسبة الاملاح فيه على نهر اللعيوسية بسبب شحة مياه الشرب دون الرجوع الى الجهات الفنية المختصة الامر الذي ادى الى حدوث تلوث في هذا النهر ونفوق اعداد كبيرة من الاسماك .

واشار الى  انه تم  توجيه دائرة صيانة وتشغيل مشاريع الري والبزل بنصب مضخة كبيرة لسحب المياه الملوثة من الموقع من قبل مديرية الموارد المائية في المحافظة اضافة الى قيام الحكومة المحلية بتزويد سكان الناحية بالمياه الصالحة للشرب بواسطة السيارات الحوضية.

واشار الحسون الى توجيه كافة الوزارات المعنية والدوائر الحكومية ذات العلاقة والجهات غير الحكومية بضرورة الالتزام بالتعليمات والقوانين لأجل المحافظة  على المسطحات المائية من الكوارث البيئية مستقبلا.(النهاية)

اترك تعليقاً