الرئيسية / عربي و دولي / دولي / تركيا تقتل 46 كردياً انفصالياً فى شمال العراق

تركيا تقتل 46 كردياً انفصالياً فى شمال العراق

تركيا ( ايبا ) متابعة /- أسفرت العملية العسكرية الموسعة التى شنتها القوات التركية ضد معسكرات الانفصاليين الأكراد بشمال العراق خلال الأيام الماضية عن مقتل 46 إرهابيا.

وذكرت صحيفة “صباح” التركية اليوم الأربعاء، أن الوحدات التركية المرابطة فى المنطقة شنت عملية عسكرية جوية بدعم برى من القوات الخاصة التابعة لقوات الدرك صباح يوم 22 ديسمبر الماضى ضد معسكرات الانفصاليين فى شمال العراق.

وقالت إنه كان يتواجد بمعسكرات منظمة حزب العمال الكردستانى فى تلك المنطقة ما يقارب 68 انفصاليا، وأدت العملية العسكرية إلى مقتل 46 انفصاليا، منهم 12 امرأة مع تمكن 22 انفصاليا آخر بالهروب من معسكراتهم إلى المناطق الجبلية الوعرة. واحتجزت الوحدات التركية كميات كبيرة من المتفجرات والأسلحة بعيدة المدى.

وأضافت الصحيفة أن رئاسة إدارة الاستخبارات التابعة لمديرية الأمن العامة كانت توصلت لمعلومات استخباراتية مهمة وحساسة للغاية عن معسكرات الانفصاليين فى منطقة شمال العراق، خاصة معلومات عما يجرى بمعسكر “كانى راش” الذى يتمركز به الانفصاليون الذين يشنون هجمات إرهابية على المخافر العسكرية الحدودية التركية مع العراق.

بدورها.. نقلت إدارة المخابرات المعلومات الاستخباراتية إلى رئاسة الأركان العامة وقيادة قوات الدرك، وبناء عليه شنت الوحدات التركية المرابطة فى المنطقة العملية العسكرية هجومها.

وأوضحت المعلومات الواردة من المصادر العسكرية أن 18 انفصاليا استسلموا لقوات الأمن على مدى الأسبوع الأخير من العام الماضى، وقتل 145 انفصاليا على مدى أشهر العام الماضى 2012. ( النهاية ) …

اترك تعليقاً