الرئيسية / عربي و دولي / دولي / ترامب يدعو لمراقبة المساجد في الولايات المتحدة

ترامب يدعو لمراقبة المساجد في الولايات المتحدة

(المستقلة) .. دعا دونالد ترامب الساعي لنيل ترشيحه لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأربعاء إلى مراقبة المساجد في الولايات المتحدة وذلك في إطار مكافحة الإرهاب.

وأعرب ترامب في حديث أدلى به في الـ15 يونيو/حزيران عن تمسكه بتصريحاته بشأن حظر دخول المهاجرين إلى بلاده رغم الانتقادات التي تعرض لها حتى داخل حزبه.

وفي هذا السياق، جدد ترامب دعوته لفرض حظر مؤقت على هجرة المسلمين إلى الولايات المتحدة بعد المجزرة التي ارتكبها أمريكي من أصل أفغاني قتل فيها 49 مثليا في ناد ليلي في أورلاندو في ولاية فلوريدا في الأحد الماضي.

وأكد ترامب، أنه وعلى الرغم من أن الأفغاني مرتكب المجزرة قد ولد في الولايات المتحدة، “إلا أن أبويه وأفكاره وافدة”.

وأضاف في تجمع انتخابي في جورجيا الأمريكية يقول: “ربما يتوجب علينا مراقبة المساجد بكل احترام، كما علينا كذلك مراقبة أماكن أخرى لمواجهة مشكلة سوف تلتهم  بلدنا إن لم نحلها”.

وبين أصداء ما تتركه تصريحات ترامب، نأي فريق من الجمهوريين البارزين هذا الأسبوع بأنفسهم عن عن ترامب وما يصرح به عن المسلمين بعد مذبحة أورلاندو.

رئيس مجلس النواب الأمريكي بول ريان، وهو جمهوري، أكد أن مصلحة الولايات المتحدة لا تقتضي فرض أي حظر أو قيود على المهاجرين المسلمين.

هيلاري كلينتون المرشحة المفترضة عن الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسية الأمريكية من جهتها، أكدت أن لغة ترامب أصبحت أكثر إثارة للخلاف هذه الأيام، وأضافت أن الولايات المتحدة تعتمد على شركائها في الدول الإسلامية كي تساعدها في الحرب على الإرهاب.

اترك تعليقاً