الرئيسية / عربي و دولي / دولي / ترامب يبرر مكالماته “الفظة” مع بعض الزعماء

ترامب يبرر مكالماته “الفظة” مع بعض الزعماء

 

(المستقلة)..قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه لا يجب القلق حول أخبار المكالمات الهاتفية الفظة التي تحصل معه. وأضاف ترامب: “لا تقلقوا بشأن ذلك، فهم قساوة علينا ويجب علينا ان نكون كذلك”.

وأشار ترامب إلى أن ما أسماه جميع دول العالم تستفيد من أمريكا، وبأن ذلك لن يحدث بعد الآن.

وجاء حديث ترامب عن مكالماته الفظة عقب محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء الأسترالي، حيث أنهى المكالمة معه بشكل حاد، إثر نقاش اتفاق سابق بين أمريكا وأستراليا على استقبال الأولى لاجئين غير شرعيين منها.

يذكر أن صحيفة “واشنطن بوست” قالت إن ترامب هاجم رئيس وزراء أستراليا بسبب إصراره على ضرورة التزام الولايات المتحدة باتفاق لتبادل اللاجئين الذي أبرم مع باراك أوباما، حيث تعمد ترامب إلى قطع الاتصال بعد 25 دقيقة من بدء المكالمة، على الرغم من أنه كان من المقرر أن تستمر لساعة كاملة.

وحظي خبر إنهاء ترامب للاتصال الهاتفي بتغطية واسعة في وسائل الإعلام الأسترالية، حيث صرح رئيس الوزراء أنه تحدث “بصدق” و”صراحة” مع الرئيس الأميركي، لكنه لم يؤكد أن ترامب أنبه بشدة وقطع الاتصال.

ونقلت مصادر بأن رئيس الوزراء يعتبر ترامب “متنمرا” وبأنه من “أجل مواجهة المتنمر، عليك أن تستخدم الأسلوب نفسه معه”. ونص اتفاق اللاجئين بين أمريكا وأستراليا على أن تستقبل الولايات المتحدة 1250 لاجئا من جزيرتي بابوا غينيا الجديدة وناورو مقابل استقبال أستراليا بعض اللاجئين من أمريكا الجنوبية.

ويذكر أن الرئيس المكسيكي ألغى زيارة كانت مقررة إلى واشنطن الأسبوع الماضي؛ عقب إصرار ترامب على إجبار المكسيك على دفع تكلفة بناء الجدار بين البلدين، وهو ما رفضه الأخير.

 

المصدر : عربي21

اترك تعليقاً