الرئيسية / عربي و دولي / دولي / ترامب: سنعود إلى البيت الأبيض!

ترامب: سنعود إلى البيت الأبيض!

(المستقلة)..أعلن رجل الأعمال الأميركي دونالد ترامب رسميا، قبول ترشيحه من الحزب الجمهوري للرئاسة الأميركية، متعهدا بالفوز على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون في الانتخابات المرتقبة في تشرين الثاني المقبل وموجها لها انتقادات شديدة اللهجة.

وقال ترامب أمام مؤتمر الحزب الجمهوري الذي اختتم أعماله في كليفلاند “بكل تواضع وامتنان أقبل ترشيحكم لي للرئاسة الولايات المتحدة”، مضيفا “سويا، سنعيد حزبنا إلى البيت الأبيض”.

واعتبر ترامب أن رصيد منافسته كلينتون هو “الموت والدمار والإرهاب” معتبرا أنها من أوصل الإخوان إلى الحكم في مصر، ومن أضاع الهيبة الأميركية في ليبيا.

وحمّل ترامب كلينتون مسؤولية بروز تنظيم داعش وزرع الفوضى في العراق وليبيا وسوريا ومصر، منتقدا أيضا الاتفاق النووي الذي أبرمته إدارة الرئيس باراك أوباما مع إيران. وقال إن “إيران في طريقها لامتلاك سلاح نووي”.

وأضاف “ماذا لدينا بعد أربع سنوات من هيلاري كلينتون؟ داعش تمدد في المنطقة والعالم. ليبيا في الحضيض، وسفيرنا وفريقه تركوا للموت بلا حول.. هذا إرث هيلاري كلينتون: الموت والدمار والإرهاب والضعف”.

كمّا حمّل ترامب أوباما مسؤولية “الانقسامات العرقية” في الولايات المتحدة، وقال إن خطاب الرئيس “يفرق الأميركيين على أساس اللون والعرق”.

ووعد ترامب بوقف الهجرة من الدول التي “تعاني من الإرهاب”، وهو الذي كان أثار جدلا كبيرا بشأن منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

اترك تعليقاً