الرئيسية / عامة ومنوعات / تدريسي من التكنولوجية يحصل على عضوية المعهد البيئي الدولي للتواصل العلمي

تدريسي من التكنولوجية يحصل على عضوية المعهد البيئي الدولي للتواصل العلمي

 بغداد ( إيبا )..حصل التدريسي في مركز بحوث البيئة بالجامعة التكنولوجية موفق حسين محمد اللامي على عضوية المعهد البيئي الدولي للتواصل العلمي (Environmental Institute of Scientific Networks) ومقره في المانيا ممثلِاً عن جمهورية العراق.

وأوضح اللامي ان هذا المعهد يمثل أحد أهم الشبكات العلمية الدولية الذي يكرس مهامه في حشد الإهتمام الدولي المتفاعل تجاه حل المشاكل والتحديات البيئية التي تواجه المنظومة البيئية الأرضية من خلال إيجاد الحلول التقنية الناجعة والإسهام في تحجيم وخفض الأعباء الناجمة عن الأنشطة البشرية المختلفة على البيئة ، من خلال آليات متقدمة للتبادل المعرفي المتواصل.

واضاف ان هذا المعهد يقوم بتشكيل الفرق البحثية الدولية ونشر الأدبيات في الدوريات العلمية الرصينة وتقديم الإستشارات العلمية المتعلقة بمجالات العلوم البيئية فضلاً عن إقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل والمحاضرات ذات الصلة بحماية والحفاظ على الإرث البيئي في مختلف أنحاء العالم .

وبيّن اللامي انه تم إختيار نحو من 150 باحثا مهتما بشؤون البيئة من مختلف أنحاء العالم بقاراته المترامية وبإختصاصات معرفية دقيقة تحت مظلة واحدة لنشر المفاهيم البيئية الخضراء بغية تدارك وإغاثة ما حل بالنظام البيئي الدولي من تغير جراء التلوث البيئي المتعاظم والناجم عن تطور الحضارة البشرية. )النهاية)

اترك تعليقاً