تخصيص مبلغ ٧٠ مليار دينار لصرف مستحقات الفلاحين

المستقلة/ أعلن وزير التجارة الدكتور علاء الجبوري عن الية جديدة لصرف مستحقات الفلاحين والمزارعين المسوقين لمحصول الحنطة هذا العام وبفترة لاتتجاوز ثلاث اشهر  ، مشيرا انه تقرر تخصيص مبلغ منها مقدار ٧٠ مليار دينار لوزارة الزراعة لصرف مستحقات منتجي بذور الرتب العليا .

وذكرت الوزارة، في بيان لها، أن “وزير التجارة وبتوجيه من دولة رئيس مجلس الوزراء حضر، اجتماع مشترك لوزيري المالية و الزراعة، إضافة الى مستشار رئيس الوزراء”بهدف وضع الية جديدة تتيح للفلاحين استلام مستحقاتهم المالية خلال ثلاث اشهر .

وأضافت، أن “الاجتماع تمخض عنه التوصية للموافقة على صرف مبلغ مقداره ٦٠٠ مليار دينار كوجبة جديدة لصرف مستحقات الفلاحين والمزارعين لمحصول الحنطة لهذه العام”.

وأشارت الوزارة، إلى أنه “تقرر خلال الاجتماع تخصيص مبلغ منها مقدار ٧٠ مليار دينار لوزارة الزراعة لصرف مستحقات منتجي بذور الرتب العليا”، مبينة أن “المبالغ المتبقية من مستحقات الفلاحين سوف تصرف تباعا على ان يتم تسليمها قبل نهاية العام الحالي”.

ودعا الوزير الجبوري، جميع الفلاحين والمزارعين إلى “مضاعفة الانتاح الزراعي كماً ونوعاً من اجل الاستمرار بتحقيق الامن الغذائي للمواطنين وصولا الى الاكتفاء الذاتي التام في كل المحاصيل الزراعية” خاصة وان الموسم التسويقي كان من انجح المواسم كما” ونوعا” الامر الذي يعطينا الامل بنجاح المواسم المقبلة.

وكان وزير التجارة قد أكد بوقت سابق، أن وزارته تعمل على معالجة مستحقات الفلاحين للاعوام 2014 و2015 و2016 من خلال التنسيق مع امانة مجلس الوزراء ومستشارية الامن الوطني.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.