الرئيسية / تنبيهات / تحالف جديد بين سائرون والنصر ..والمتحدث بأسم الصدر يؤكد استمرار التحالفات السابقة

تحالف جديد بين سائرون والنصر ..والمتحدث بأسم الصدر يؤكد استمرار التحالفات السابقة

(المستقلة).. اعلن في مدينة النجف الاشرف، اليوم، عن تحالف جديد يضم قائمة سائرون وتحالف النصر.
وقال بيان اثر لقاء بين زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وزيعم تيار النصر رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي زار النجف اليوم السبت عن التحالف الجديد “عابر للطائفية والإثنية للاسراع بتشكيل الحكومة المقبلة والاتفاق على نقاط ومبادئ مشتركة بما يضمن مصلحة الشعب العراقي”.

واشار الى ان ذلك يساهم في “بلورة حكومة قوية تخدم تطلعات شعبنا في جميع المجالات”، داعيا الكتل الى عقد اجتماع قيادي للاتفاق على الخطوات اللاحقة وفق مباديء اعلنها التحالف الجديد.

وواوضح بيان عن ائتلاف النصر ان مبادئ التحالف بين النصر وسائرون تضمنت دعوة لتحالف عابر للطائفية والإثنية يشمل جميع مكونات الشعب العراقي، و الاستمرار بمحاربة الفساد وإبعاد الفاسدين عن مواقع الدولة والحكومة وتقديم من يثبت بحقهم ملفات فساد للقضاء العراقي كما يعزز دور المؤسسات الرقابية في مكافحة الفساد والوقاية منه.
كما تضمنت تشكيل حكومة تكنوقراط من الكفاءات بعيدة عن المحاصصة الضيقة، و دعم وتقوية الجيش والشرطة والقوات الامنية وحصر السلاح بيد الدولة والحفاظ على هيبتها وما تحقق من انجازات، اضافة الى وضع برنامج اصلاحي لدعم الاقتصاد العراقي في جميع القطاعات .ودعا التحالف الجديد الى “الحفاظ على علاقات متوازنة مع الجميع بما يحقق مصالح العراق وسيادته واستقلاله وعدم التدخل في شؤون الدول، كما لا يسمح للآخرين بالتدخل في الشأن العراقي”، و “دعم اصلاح النظام القضائي العراقي وتفعيل دور الادعاء العام”.

وأكدت المباديء التي اتفق الطرفان عليها ضرورة ” الحفاظ على وحدة العراق ارضاً وشعباً.”و”التداول السلمي للسلطة”.

من جانبه أكد المتحدث السياسي باسم مقتدى الصدر جعفر الموسوي، مساء اليوم السبت، ان الاتفاقات السابقة سارية ، مبيناً انه سيتم الاعلان قريباً عن الكتلة الاكبر لتشكيل الحكومة.

وقال الموسوي في تصريح صحفي: ان كل الاتفاقات السابقة المعلن عنها سارية ونافذة ، مستدركاً : واكملتها خطوة تحالف النصر وسائرون.
وأضاف : إن الابواب مفتوحة لمن يُؤْمِن بالإصلاح ، لافتاً إلى انه : سيتم الإعلان عن الكتلة الاكبر قريبا لتشكيل الحكومة المقبلة.

اترك تعليقاً