تحالف القوى يستغرب من عدم اشراك وزراءه في مؤتمر الكويت

 

(لمستقلة).. اعرب تحالف القوى العراقية عن استغرابه من عدم اطلاعه او اشراك وزراءه في الوفد العراقي المشارك في المؤتمر الدولي لاعمار المدن العراقية المحررة المنعقد اليوم في دولة الكويت.

وقال التحالف في تصريح في تصريح له على هامش المؤتمر ان اجتماع 36 ست وثلاثون دولة من اعضاء التحالف الدولي ضد الارهاب في دولة الكويت الشقيقة اليوم الاثنين 29 شباط كان يفترض ان يحظى باهتمام اكبر من الحكومة العراقية من حيث نوع وشكل التمثيل فيه . كنا ننتظر رئاسة للوفد ارفع وظيفيا من مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء وان يشارك فيه وزراء من المحافظات المكتوية بالارهاب لضمان تنسيق تنفيذي فعال .

وعد “هذا المنهج في اغفال او تهميش مسؤولي وممثلي المحافظات المنكوبة بارهاب تنظيم داعش والمليشيات الاجرامية الخارجة عن القانون ينبغي ان تتم مغادرته لانه عودة لسياسات سابقة منبوذة” .(حسب تعبير البيان)

ورحب تحالف القوى بما قامت وتقوم به دولة الكويت الشقيقة لرعايتها هذا المؤتمر ولسائر الدول العربية والاجنبية الصديقة المشاركة فيه واصفا ذلك بانه “تعبير عن الاحساس بالمسؤولية الدولية لتخفيف معاناة ابناء هذه المحافظات التي تدفع يوميا ثمن معاناتها من القتل والتهجير وتدمير المدن” .

ودعا الدول المجتمعة الى دعم الامن والاعمار والمصالحة الوطنية .

قد يعجبك ايضا

اترك رد