الرئيسية / تنبيهات / تحالف القرار: قدمنا الادلة للقضاء عن حجم التزوير الهائل بنتائج الانتخابات ببعض المحافظات

تحالف القرار: قدمنا الادلة للقضاء عن حجم التزوير الهائل بنتائج الانتخابات ببعض المحافظات

(المستقلة) … أكد تحالف القرار العراقي، السبت، أنه قدم الادلة للقضاء عن حجم “التزوير الهائل” بنتائج الانتخابات التشريعية النيابية في بعض المحافظات، مطالبا بالغاء اصوات الخارج والنازحين واجراء تحقيق قضائي على اعلى المستويات.

وقال التحالف في بيان تلقت (المستقلة) نسخة منه، “لم يعد تزوير الانتخابات البرلمانية مجرد شبهات يطلقها منافسون سياسيون وانما هي حقيقة دامغة يقف على تأكيدها الف دليل ودليل بما يطعن في شرعية مجلس النواب القادم والحكومة التي ستنبثق عنه ويهدد العملية الديمقراطية برمتها”.

وأضاف التحالف، “قدمنا ادلته للقضاء العراقي عن حجم التزوير الهائل الذي شاب نتائج بعض المحافظات، ولاسيما ماتعلق باصوات الخارح والنازحين”، مطالبا “على اقل تقدير بحذفها بسبب ضخامة التزييف للارادة الشعبية، فضلا عن عدم امكانية فرز القليل الصحيح منها، بالاضافة الى اجراء تحقيق قضائي على اعلى المستويات لمحاسبة الجهات والاشخاص المتورطين بالتلاعب بالارادة الشعبية لاجهاض النظام السياسي”.

ولاقت نتائج الانتخابات التشريعية جدلاً واسعاً، ما دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري إلى تحديد جلسة طارئة للمجلس عقدت السبت الماضي بعد أن وقع أكثر من 81 نائبا على طلب بذلك، وتم خلال الجلسة مناقشة الانتخابات وأعلن الجبوري أن البرلمان سيوجه كتاباً للمفوضية باتخاذ الوسائل التي توفر الثقة بالعملية الانتخابية.

وكان رئيس لجنة تقصي الحقائق النيابية التي تشكلت مؤخرا بشأن نتائج الانتخابات النائب عادل نوري، اليوم السبت، عن محاولة موظفين “متنفذين” بمكتب مفوضية الانتخابات في العاصمة الأردنية عمان التخلص من آلاف الاستمارات “المتلاعب بها” من أجل “طمس الحقيقة وإخفاء خيوط التزوير”، داعياً إلى تكثيف المراقبة على المكتب.

اترك تعليقاً