الرئيسية / اخبار / تجمع يطالب الجهات المسؤولة تقديم خطط عاجلة لتفادي موجة الغلاء في الاسواق

تجمع يطالب الجهات المسؤولة تقديم خطط عاجلة لتفادي موجة الغلاء في الاسواق

بغداد ( إيبا .. طالب تجمع يدعى (شباب الثقافة والبناء ) وزارتي التجارة والزراعة ولجان الخدمات والزراعة والاقتصادية في مجلس النواب بضرورة تقديم تفسيرات لهذه المشكلة والاسراع بايجاد خطط عاجلة للحد من ارتفاع الاسعار .

وقال التجمع في بيان تلقت كالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) نسخة منه تشهد الاسواق العراقية موجة في ارتفاع اسعار الخضار والمواد الغذائية حتى يصل سعر الكيلو غرام الواحد من مادة معينة الى آلاف الدنانير دون معرفة اسباب ذلك في الوقت يعزوه البعض لتطورات الوضع السوري وصعوبة الاستيراد وتوقفه .

واضاف مما يؤسف له ان الجهات المسؤولة والرقابية لم تحرك ساكنا امام موجة الغلاء هذه ولم تسرع في تقديم تفسيرات معينة او حلول مقنعة لذلك . خصوصا ان اي ارتفاع في اسعار المواد الاساسية يرهق كاهل الاسر صاحبة الدخل المحدود والاسر الفقيرة والمعدمة والمتعففة في وقت يعيش ربع سكان البلاد تحت خط الفقر و 5 % في فقر مدقع .ووجود نحو مليوني عاطل عن العمل . وانخفاض مستوى الدخل لدى اغلب الاسر العراقية الى دون الــ 80 دولارا شهريا بحسب الاحصائيات الرسمية .

وطالب التجمع الحكومة ان تـتـذكر انها مجاورة لعدد من البلدان التي تشهد تظاهرات واحتجاجات مستمرة ،محذرا من غضب الجوع والحرمان .(النهاية)

اترك تعليقاً