الرئيسية / رئيسي / تأييد كبير لدعوة المستقلين للمشاركة في انتخابات المحافظات

تأييد كبير لدعوة المستقلين للمشاركة في انتخابات المحافظات

بغداد ( إيبا ).. حظيت الدعوة الى مشاركة المستقلين في انتخابات مجالس المحافظات باهتمام وتأييد كبيرين.

 وبين استفتاء اجرته الهيئة التحضيرية لمؤتمر المستقلين على شبكة التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) دعما واسعا للمستقلين والدعوة لترشيحهم في انتخابات مجالس المحافظات لغرض الابتعاد عن المحاصصات الحزبية والصراعات السياسية التي اثرت بشكل واضح على الخدمات والاعمار في العراق.

 وابدى 1775 من المشاركين في الاستفتاء تأييدهم لدعم مشاركة المستقلين في الانتخابات ، مقابل 263 مشاركا اعربوا عن عدم تأييدهم لدعم المشاركة ، فيما اشار 634 الى انهم غير معنيين بالموضوع.

 يذكر ان احصاءات موقع الفيسبوك اشارت الى مرور 32888 شخصا على الاستفتاء ، الذي اجري لتوضيح مدى استعداد العراقيين لدعم المرشحين المستقلين.

 وكانت اللجنة التحضيرية لمؤتمر المستقلين الاول قد اعلنت عن مبادرة لعقد مؤتمر يلم شمل المستقلين ممن يرغبون المشاركة في العملية السياسية بعيداً عن الانتماءات الحزبية والإيديولوجية الدينية والقومية والليبرالية وغيرها.(النهاية)

تعليق واحد

  1. من خلال الارقام استنتج ان هناك مايقارب ربع المشتركين في الاستبايان لديهم فكرة العزوف عن المشاركة في الانتخابات ، وهذا خطا فاحش فان كان هناك مفسد لا يطيح به الا اصوات الناخبين وان كان هناك مصلح لا يعزز موقفه الا اصوات الناخبين ولا يجعل مكانه واحترام وخوف من الانتخابات الا من خلا ل توسيع المشاركة فلا تتحدث عن التغير وانت لا تساهم في التغيير مع الاحترام

اترك تعليقاً