تأجيل زيارة الكاظمي إلى السعودية لحين خروج الملك من المستشفى

(المستقلة)… اعلن وزير الخارجية السعودي، صباح الإثنين، تأجيل زيارة مقررة لرئيس الحكومة العراقي مصطفى الكاظمي إلى الرياض، لحين خروج الملك سلمان من المستشفى.

وقال وزير الخارجية فيصل بن فرحان: “تقدر المملكة لاختيار رئيس الوزراء العراقي زيارتها كأول دولة بعد توليه منصبه، واحتفاء بهذه الزيارة البالغة الأهمية ورغبة في توفير كل سبل النجاح لها، آثرت قيادتنا الرشيدة، بالتنسيق مع أشقائنا في العراق، تأجيل الزيارة إلى ما بعد خروج مولاي خادم الحرمين الشريفين من المستشفى”.

ودخل العاهل السعودي الملك سلمان اليوم الاثنين مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض لإجراء بعض الفحوصات حسب بيان أصدره الديوان الملكي.

وقال رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، الإثنين، إنه يتطلع لزيارة السعودية، وذلك بعد ساعات قليلة من تأجيل زيارة مقررة إلى الرياض، بسبب وعكة صحية طارئة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

جاء ذلك في تغريدة للكاظمي على حسابه بتويتر، الذي أكد فيها، “اتطلع الى خروج خادم الحرمين الشريفين من المستشفى بكامل الصحة والعافية وفي اقرب وقت، كي تتسنى لي زيارة المملكة العربية السعودية والاطمئنان عليه شخصيا”.

واضاف، “علاقات العراق والمملكة راسخة و ترتكز الى الايمان بالمصالح الاستراتيجية المشتركة، وانا متفائل بمستقبلها”.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية -عن بيان للديوان الملكي- أن الملك سلمان (84 عاما) دخل مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض لإجراء بعض الفحوص جراء وجود التهاب في المرارة.

وكان من المقرر أن يزور رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، السعودية، اليوم الاثنين، تلبية لدعوة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. في أول جولة خارجية له منذ تسلم رئاسة الحكومة العراقية في السابع من أيار مايو الماضي.

وبعد السعودية من المقرر أن يزور الكاظمي إيران وبعدها الولايات المتحدة.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.