الرئيسية / اخر الاخبار / بيل غيتس يعترف بان ستيف جوبز افضل منه في القدرة على التصميم

بيل غيتس يعترف بان ستيف جوبز افضل منه في القدرة على التصميم

اعترف مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس، أن غريمه “التقني” وصديقه الشخصي ستيف جوبز مؤسس شركة أبل، أفضل منه وتحديدا في القدرة على التصميم.

وأوضح غيتس أن علاقة جيدة جمعته مع جوبز، لافتا إلى أنها نشأت قبل الوصول للشهرة بوقت طويل إذ كان كلاهما يراقب تطور الآخر ونجاحاته ومعجبا بها بشكل خفي، كما أن كليهما يعرف تماما نقاط ضعف الآخر.

جاء ذلك خلال حوار أجراه جوبز مع إحدى القنوات الأميركية، وقد اتسم بالطابع العاطفي خاصة عندما تحدث عن زيارته لصديقه في أيامه الأخيرة.

واستغل مؤسس مايكروسوفت الحوار ليدلي ببعض الاعترافات الشخصية والمهنية حول جوبز، كان أبرزها تأكيده أن مؤسس أبل أفضل منه على صعيد القدرة على التصميم، وذلك عند سؤاله عن مزايا جوبز التي يفتقدها هو.

كما اعترف غيتس بأن جوبز كان يستفيد من الخلفية الهندسية التي لديه على أكمل وجه، مشيرا أيضا إلى أن فهمه للفكر التسويقي وقدرته على أخذ زمام المبادرة وإحساسه الصائب كانت من أبرز مزاياه “المذهلة”، على حد تعبيره.

وعلى صعيد العمل، اعترف غيتس أيضا بتفوق جوبز بالنسبة لرؤيته للأجهزة اللوحية، حيث استطاع أن يسوقها للمستخدمين بشكل أفضل مما فعلته مايكروسوفت، على الرغم من أن مايكروسوفت قامت بإنتاج الأجهزة اللوحية قبل أبل.

اترك تعليقاً