الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / بيجو تكشف رسميًّا عن “Exalt”

بيجو تكشف رسميًّا عن “Exalt”

(المستقلة)… كشفت بيجو بشكل كامل عن سيارتها الاختبارية Exalt، والتي ترينا نظرة الشركة لسيارة سيدان مستقبلية.

تعود بيجو بهذه السيارة إلى موديلاتها من أعوام العشرينيات والثلاثينيات، عندما كانت سياراتها بهياكل معدنية مكشوفة وانحناءات مصنوعة باليد. كما قامت الشركة باستخدام نسيج جلد القرش الخاص على بعض أجزاء السيارة. تقول بيجو إن هذا النسيج يحسّن من ايروديناميكية السيارة ويقلل من استهلاك الوقود. يصل وزن السيارة الإجمالي إلى  1,700كجم.

نرى تصميم السيارة يأخذ هوية الشركة الحالية ويزيدها جراءة وقوة. فالمصابيح تكاد أن تنقسم إلى نصفين بدلًا من كونهما مقصوصين من الأسفل مثل بيجو الموديل الأخير من 308. والمقدّمة اصبحت بارزة، ماجعل الشبك يبدو داخل الواجهة.

يزيد جمال السيارة الإختبارية بالإنحناءات المتقنة، والخلفية ذات المصابيح الثلاثية العمودية المتصلان بمصابيح المكابح.

فتأتي بتصميم رياضي فاخر مغطاة بالجلد والخشب في جميع انحائها، واستخدمت ايضًا الكربون فايبر على المقاعد بغرض التجميل.

وتأتي السيارة بعدادات رقمية، وشاشتين لمس. الشاشة الأولى بالأعلى هي للنظام الترفيهي التفاعلي، اما السفلية فهي لنظام التحكّم بتكييف السيارة.

اسفل غطاء السيارة ستجد محرك بيجو RCZ R، وهو عبارة عن 4 سلندر تيربو سعة 1.2 لتر بقوة 270 حصان. يعمل المحرك بجانب محرك كهربائي متواجد في المحور الخلفي بقوة 50 كيلوواط، هذا يجعل مجموع احصنة السيارة 340 حصان. يرتبط المحرك بناقل حركة اوتوماتيكي من 6 سرعات.

وتستعد “بيجو” للكشف عن مفهوم جديد لسيارة سيدان فاخرة تحمل اسم Exalt وذلك خلال مشاركتها بمعرض بكين الدولي للسيارات 2014. ويفتح معرض بكين الدولي للسيارات أبوابه للجمهور في 20 من الشهر الجاري.

نبذة عن “بيجو”

شركة “بيجو” حاضرة في ١٦٠ بلداً و١٠ آلاف نقطة اتصال، وهي تجمع بين المعايير الصارمة والأفكار المبتكرة في كافة أنحاء العالم. رسخّت شركة “بيجو” مكانتها باعتبارها العلامة الفرنسية الرائدة في تصنيع السيارات عالمياً في العام ٢٠١٠، وهو عام احتفالها بعيدها الـ٢٠٠، وتقدّمت مرتبة واحدة في جدول الترتيب العالمي لصانعي السيارات، فحلّت في المرتبة التاسعة مع مبيعات بلغت ٢١٤٢٠٠٠ سيارة.

“بيجو” هي الشركة الوحيدة التي تقدّم تشكيلة شاملة من المركبات التجاريّة والسيّارات والدرّاجات الناريّة والسكوتر والدراجات الهوائيّة، إلى جانب مجموعة واسعة من الخدمات بما فيها تطبيق “أم يو باي بيجو” Mu by Peugeot وهو خيّار مجّاني للاستفادة من خدمات النقل. (النهاية)

اترك تعليقاً