بوتين: روسيا تعتزم استثمار 190 مليون دولار وجذب 7 مليارات لمنطقتها في مصر

 

المستقلة – القاهرة – وليد الرمالي

أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس اﻷربعاء، بأن دولة الإمارات أبدت اهتمامًا بالمشاركة في مشاريع قطاع الإنتاج المشتركة بين روسيا ومصر.

وقالت وكالة “تاس” الروسية للأنباء، إن بوتين أشار خلال لقائه مع السيسي على هامش القمة الروسية الإفريقية إلى أن موسكو والقاهرة تعملان على عدد من المشاريع، بما في ذلك إنشاء منطقة صناعية في مصر.

وأضاف بوتين: “نعمل بنشاط كبير في هذه المجالات، فنحن نريد استثمار ما يصل إلى 190 مليون دولار في تطوير البنية التحتية وجذب ما يصل إلى 7 مليارات دولار”.

وقال الرئيس الروسي: “بالمناسبة، لقد زرت مؤخرًا حلفاءنا في الإمارات، فهم مهتمون للغاية بمشاريعنا المشتركة وسوف يفكرون أيضًا في طريقة للانخراط في خططنا المشتركة للتنمية في قطاع الإنتاج”.

وأشار بوتين إلى أن العلاقات بين مصر وروسيا تشهد تطورًا إيجابيًا للغاية، فقد سجلت التجارة الثنائية بين البلدين نموًا نسبته 14% في العام الماضي، لتصل إلى 7.7 مليار دولار.

وأفاد أن هناك مشروعات كبيرة جارية متفق عليها بين البلدين، بما في ذلك إنشاء محطة للطاقة النووية ومنطقة صناعية في مصر، بالإضافة إلى العديد من المشاريع في مجالي البنية التحتية والنقل.

من جانبها، أعلنت وزارة التجارة والصناعة المصرية، أن 26 شركة روسية أعربت عن رغبتها في الاستثمار بالمنطقة الصناعية الروسية في مصر.

وقال عمرو نصار، وزير الصناعة، على هامش مشاركته في قمة روسيا أفريقيا المنعقدة بمدينة سوتشي الروسية، إن المشروع سيوفر نحو 35 ألف فرصة عمل، ويعد انطلاقة حقيقة للشركات الروسية للتوجه نحو الأسواق الإفريقية.

وتقام المنطقة الصناعية الروسية في مصر على مساحة 5.25 مليون متر مربع، ومن المخطط أن تجذب استثمارات تبلغ نحو 7 مليارات دولار.

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.