بهاء الاعرجي : كتلة الاحرار تنازلت عن راتبها التقاعدي امام كاتب عدل الكاظمية

 بغداد (المستقلة)…. اعلن رئيس كتلة الاحرار النيابية بهاء الاعرجي عن تنازل اعضاء كتلته عن رواتبهم التقاعدية في حال عدم اقرار قانون لإلغاء الرواتب التقاعدية في الدورة  البرلمانية  الحالية، فيما لفت إلى أن غالبية الكتل السياسية باستثناء بعض الشخصيات تطالب بإلغاء الرواتب التقاعدية للنواب.

 وقال الاعرجي في مؤتمر صحفي عقدة في البرلمان وحضرته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الثلاثاء إن ” كتلة الاحرار النيابية طالبت بإلغاء الرواتب التقاعدية لأعضاء مجلس النواب استجابة للمطلب الشعبي والجماهيري وارجاعها لميزانية الدولة ” , مبيننا ان ” كتلة الاحرار بادرت بإلغاء الرواتب التقاعدية في جلسة استثنائية غير مصورة وسرية غير معلنة “.

واضاف الاعرجي الى ان “غالبية الكتل السياسية باستثناء بعض الشخصيات تطالب بالغاء الرواتب التقاعدية وكتلة الاحرار اولهم وهي التي بادرت بهذا المطلب الجماهيري والشعبي ورغبة لتنفيذ رأي المرجعية الرشيدة”.

وأوضح الاعرجي ان “الكلام الذي نسمعه عبر وسائل الاعلام يختلف عما يدور في الاجتماعات المغلقة و نحن نريد ان نترجم ارادة كتلة الاحرار النيابية ونكون صادقين مع شعبنا العراقي”.

وتابع الاعرجي “اليوم ذهبنا الى كاتب العدل في الكاظمية وقدمنا تعهدا في حاله عدم اقرار قانون الغاء الرواتب التقاعدية لاعضاء مجلس النواب فان جميع اعضاء كتله الاحرار يتعهدون للشعب العراقي بالتنازل عن رواتبهم واحتسابها لصالح خزينة الدولة”.

 واردف “تجاوزنا هذا الامر، القانون، واصبحنا امام الامر الواقع، فاذا اقر القانون هو خير للشعب العراقي واذا لم يشرع في مجلس النواب فهذا التعهد هو دليل وحجة علينا ووثيقة رسمية”.

 واكد “ذهبت الى الجهات الرسمية والمختصة ومنها هيئة التقاعد الوطنية لتطبيق هذ الامر، لذلك اوصينا بالتزامنا امام شعبنا ومرجعيتنا وليس دعايات انتخابية”.

كتلة الاحرار

يشار الى ان رئيس كتلة المواطن النيابية  باقر جبر الزبيدي، اعلن الاحد الماضي، عن تنازل نواب الكتلة في البرلمان العراقي عن رواتبهم التقاعدية، وفيما اكد على انه سلم نص الكتاب الذي تضمن التنازل عن الرواتب، طالب مجلس الوزراء الاسراع باعداد مشروع قانون يتضمن استعداد مجلسي الوزراء والنواب والرئاسات التنازل عن رواتبهم التقاعدية. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد