الرئيسية / اخبار / بهاء الاعرجي : قدمنا طلب للتحالف الوطني لتشكيل لجنة للتفاوض مع الكتل وفي مقدمتهم الكردستاني

بهاء الاعرجي : قدمنا طلب للتحالف الوطني لتشكيل لجنة للتفاوض مع الكتل وفي مقدمتهم الكردستاني

بغداد (إيبا)… كشفت كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري أنها طلبت من التحالف الوطني تشكيل لجنة من جميع مكوناته للتفاوض مع الكتل الاخرى وفي مقدمتهما التحالف الكردستاني، مشيرة إلى أن هذا الاجراء سيسهم في عودة وزراء ونواب الكرد الى الحكومة ومجلس النواب.

وقال رئيس الكتلة بهاء الاعرجي في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان  وحضرته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الاربعاء إن “التيار الصدري يشعر بضرورة توحيد الصفوف اولاً بين التحالف الوطني ومن ثم الخروج على شركائنا الاخرين لمواجهة التحديات التي تهدد العراق والعراقيين”.

وأوضح الأعرجي أن “كتلة الأحرار قدمت طلبا رسميا للتحالف الوطني لتشكيل لجنة من جميع مكوناته للتفاوض مع الكتل الاخرى وفي مقدمتهم التحالف الكردستاني”.

وأضاف أن “هناك محادثات ثنائية بين مكونات التحالف الوطني وبقية الكتل الاخرى”، مؤكداً أننا “حريصون على وحدة العراق والعراقيين قبل حرصنا على العملية السياسية لأنها اُوجدت من قبل المحتل”.

وتابع لأعرجي أن “السكون سيؤدي الى نتائج سلبية”، لافتا إلى أن “رسالة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الى رئيس التحالف الوطني كانت واضحة وصريحة، وتضمنت نقاطا اهمها الحفاظ على التحالف وعدم السماح للتفرد سواء كان لشخص او جهة”.

واكد رئيس كتلة الاحرار البرلمانية على أن “لا يكون هناك مكون اكبر او اصغر داخل التحالف والكل سواسية فيه”، داعيا إياه إلى “رص صفوفه لمواجهة التحديات التي تهدد العراق والعراقيين”. (النهاية)

اترك تعليقاً