الرئيسية / رياضية / بلاتر يستبعد معاقبة أورجواي بالغياب عن مونديال البرازيل

بلاتر يستبعد معاقبة أورجواي بالغياب عن مونديال البرازيل

(المستقلة)… استبعد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا “معاقبة أوروجواي بسبب المشاكل الداخلية التي يواجهها اتحاد كرة القدم المحلي، مؤكدا أن منتخب “السيلستي” سيلعب في مونديال البرازيل 2014.

وقال بلاتر في مؤتمر صحفي بكوستاريكا، التي يزورها للمشاركة غداً في نهائي مونديال كرة القدم للناشئات تحت 17 عاما بين إسبانيا واليابان: ” أنتم تعتقدون أنه ستتم معاقبة أوروجواي، لكن لا.. أوروجواي ستلعب في المونديال”.

وأضاف أن حكومة أوروجواي تعهدت بضمان الأمن في الملاعب معرباً عن ثقته في أن الدولة اللاتينية ستتجاوز هذه المشاكل خلال الأيام القادمة.

وتعيش كرة القدم الأوروجوائية أكبر ازماتها خلال السنوات الأخيرة، بسبب الخلافات بين أندية الدوري، التي تشكل اتحاد كرة القدم، وحكومة الرئيس خوسيه موخيكا.

وكان موخيكا قد قرر الخميس الماضي سحب تأمين قوات الشرطة من ملعبي الناديين الرئيسيين في البلاد: ناسيونال (ملعب باركي سنترال)، وبينيارول (ملعب سنتيناريو).

وبرر موخيكا قراره باستمرار أحداث العنف خلال الأعوام الأخيرة بهذين الملعبين، وآخرها في 26 من الشهر الجاري في مباراة بين ناسيونال ونيويلز أولد بويز الأرجنتيني بالجولة الخامسة من المجموعة السادسة لبطولة كأس ليبرتادوريس، والتي وقعت خلالها اشتباكات أسفرت عن اعتقال 40 مشجعا وإصابة 13 من عناصر الشرطة.

وعلى الرغم من أن موخيكا خفف قراره فيما بعد بالسماح للشرطة بالتواجد في الملعبين ولكن لتأمين الحكام ومحصلي التذاكر فقط، تقدم مجلس إدارة الاتحاد الأوروجوائي برئاسة سباستيان باوزا باستقالته الاثنين الماضي بشكل جماعي. (النهاية)

اترك تعليقاً