الرئيسية / ثقافة وفنون / بعد ربع قرن ..هوليوود تعيد احياء “روبوكوب”

بعد ربع قرن ..هوليوود تعيد احياء “روبوكوب”

(المستقلة)..بعد مايقرب من خمس وعشرين عاما على عرض سلسلة أفلام “روبوكوب” أو “الشرطي الآلي” تستقبل دور العرض في مصر والعالم نسخة جديدة من الفيلم الذي حقق نجاحا كبيرا في اواخر الثمانينات ولكن بأبطال جدد ومخرج جديد .

كانت فكرة ” روبو كوب” قد ظهرت للنور عندما كتب كل من إدوارد نيوماير ومايكل ماينر وآرني شميت وقامت بإنتاجها، سنة 1984، شركة أورايون بيكتشرز وجاء المخرج الهولندي فورهوفن ليحقق بهذا الفيلم ضربة جديدة في ثورة هوليوود نحو تقديم افلام تتخيل شكل العالم في المستقبل .

الآن عادت هوليوود لتقدم نفس الفكرة المثيرة كعادتها من كثير من سلاسل الافلام الناجحة ولكن هذه المرة مع مخرج شاب هو البرازيلي من اصل لبناني جوزيه بديعه أو جوزيه باديا كما ينطق الاسم بالانكليزية .

يجسد دور الشرطي الآلي في هذه النسخه جويل كينامان بينما يضم الفيلم اسماء نجوم آخرين في مقدمتهم صامويل جاكسون ، جاري اولدمان ، ابي كورنيش .

المثير ان الفيلم لايختلف عن النسخة الأولى من روبوكوب والتي عرضت عام 1986 حيث يعيش مورفي الشرطي الشريف في مدينة ديترويت ووسط رجال شرطة فاسدين وآخرين عاجزين يسعى مورفي لمواجهة الجريمة فيصاب إصابات بالغة تودي بحياته إلا ان شركة اليكترونيات ضخمة تقرر تحويل مورفي الى شرطي الي نصفه آدمي ونصفه إنساني .(النهاية)

اترك تعليقاً