بعثة الجامعة العربية بفيينا تنظم احتفالية باليوم العالمي للغة العربية

المستقلة – القاهرة – وليد الرمالي

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، وطبقا لتوجيهاتمعالي الأمين العام في هذا الشأن ، أقامت بعثة جامعة الدول العربيةبفيينا احتفالية احياء لهذا اليوم بالتعاون مع مجلس السفراء العربومكتب الأمم المتحدة بفيينا، وذلك يوم الأحد الموافق 18/12/2018.

وشارك في هذه الاحتفالية إلى جانب السفراء العرب، كل منالسيدة                  السفيرة تيريزا أنجين ــ مدير الادارة الثقافيةبوزارة الخارجية النمساوية، والسيد جون براندولينو ــ مدير إدارةالمعاهدات بالأمم المتحدة، ممثلا عن المدير العام لمكتب الأمم المتحدةبفيينا، والدكتورة ــ سلوى دلاله ــ مدير إدارة المؤتمرات والوثائقبالوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وألقى سفير دولة الكويت كلمة عن الجانب العربي، ذكر فيها بأناللغة العربية من أكثر اللغات انتشارا في العالم بالنظر لعدد الناطقينبها، وأهميتها بالنسبة للدول الإسلامية والإفريقية المجاورة. وعبر عنتقديره لجهود المترجمين إلى اللغة العربية في الأمم المتحدة لما يبذلونهمن جهود.

وتناول الكلمة كل من مديرة الإدارة الثقافية بوزارة الخارجيةالنمساوية والسيد ممثل المدير العام لمكتب الأمم المتحدة، عبرا منخلالها عن القيمة الكبيرة للغة العربية وتاريخها العريق، وضرورة تقديمالدعم اللازم لها ومساواتها باللغات الأخرى بالأمم المتحدة.

وشهدت هذه الاحتفالية عزف للموسيقى العربية على آلةالقانون، بالإضافة إلى عرض لوحات فنية للخط العربي، وعدد منالكتب التي تتناول اللغة العربية وتاريخها، وبعض منتجات الصناعاتالتقليدية العربية، وتقديم بعض الأكلات من المطبخ العربي لضيوفالاحتفالية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد