بطولة القائد لرياضة الانجراف “دريفت” بالاردن بمشاركة عراقية

(المستقلة) … اعلنت اللجنة المنظمة لبطولة القائد لرياضة الانجراف «دريفت» امس، عن موعد انطلاقها، المقرر يوم 14 نيسان القادم، على مضمار حلبة سوفيكس في عمان بمشاركة دول سلطنة عمان، قطر، الكويت، السعودية، قطر، العراق، الإمارات، سوريا، مصر، لبنان وفلسطين بالاضافة لابطال الدريفت الاردنيين.

وتقام البطولة بمناسبة الاحتفالات بميلاد القائد، وتنظمها شركة «كوارتس الدولية للتدريب والاعلام»، وتحظى بالرعاية الملكية السامية؛ بدعم من امانة عمان وهيئة تنشيط السياحة، تحت عنوان «لا للتهور بالقيادة على الطرقات العامة».

جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد امس في فندق كراون بلازا للاعلان عن كافة التفاصيل والامور الفنية الاخرى المتعلقة في البطولة، بحضور ممثلي عن كافة وسائل الاعلام.

وتحدث في المؤتمر الذي اداره الزميل د. ماجد العدوان من التلفزيون الاردني، مدير البطولة د. محمد العبادي معتبرا الحدث احتفاليا في المقام الاول بالاضافة الى دوره في التوعية بأهمية القيادة الامنة والتركيز على مدى التطور الذي احدثته رياضة السيارات في المجتمعات اذا ما اعتبرت رياضة وليس تهورا، وقال العبادي: البطولة تعد النسخة الاولى من سلسلة بطولات تفكر الشركة في استحداثها على مدار السنوات القادمة.

وبين العبادي ان عدد المشاركين في البطولة 60 مشارك موزعين على 30 مشارك من الدول العربية و30 من المتسابقين المحليين، وتقام منافسات البطولة على مدار يوم واحد بواقع ثلاث جولات الاولى والثانية لافضل ازمان بالاضافة لجولة لافضل 10 متسابقين «توب تن»، ويحكمها لجنة حكام مختصة يشارك فيها نخبة من الحكام العرب.

واضاف العبادي: اصحاب المراكز الثلاثة الاولى سيحصلون على جوائز نقدية حددتها الشركة ب 10 الآف دولار للأول و 7500 دولار للثاني و 5 الآف للثالث.

واشار الى ان فكرة الجوائز المالية تأتي لرفع مستوى التنافس الفني بين المتسابقين كون المشاركين الضيوف يتميزون بالمشاركة بسيارات خاصة وذات محركات ضخمة الامر الذي يحفز ابطال الاردن وجميع المشاركين لرفع جاهزية سياراتهم الى اعلى مستوى من الناحية الفنية.

وختم العبادي: سيتم تنظيم جولة سياحية داخلية لكافة المشاركين في البطولة للتركيز وابراز الاردن سياحيا.

مشاركة عراقية مميزة

في ذات السياق، بين رئيس الوفد العراقي مصطفى ويسي ان مشاركة الوفد تأتي لما تحملة البطولة من اهمية فنية خصوصا بوجود ابطال الدول العربية المشاركة وكون المشاركة لاتحدد نوع المحركات وقوتها في السباق، وقال «ابطال العراق سيقدمون عروضا مميزة خصوصا المتسابق شاهين احمد على متن E36k وعلي تايجر E46 و عبدالل التكريتي E36 وعبد الخالق الفلوجي E30.

قد يعجبك ايضا

اترك رد