الرئيسية / عربي و دولي / بشار الاسد يجدد دعمه للمبادرة الايرانية لحل الازمة السورية

بشار الاسد يجدد دعمه للمبادرة الايرانية لحل الازمة السورية

أعرب الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم، خلال لقاء جمعه ومساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبد اللهيان، في دمشق، عن ترحيب سوريا بالجهود والاتصالات التي تقوم بها إيران لحل الأزمة السورية.
وأكد عبد اللهيان حرص إيران على مساعدة الشعب السوري في حربه ضد الإرهاب، وشدد على أنها لن تدخر أي جهد يرسي الاستقرار ويسهم في مكافحة الإرهاب على مستوى المنطقة والعالم، مشيراً إلى أهمية استمرار التنسيق والتشاور مع الحكومة السورية لتحقيق هذه الأهداف.

وأكد عبد اللهيان أن دور الرئيس الأسد في أي حل سياسي يجب أن يكون أساسياً ومحورياً، مشيراً إلى أن أي مشروع سياسي يطرح من إيران لإيجاد حل للأزمة فيها فإنه سيلقى مؤازرة من قبل موسكو.
وحول خطة المبعوث الأممي إلى سورية ستيفان دي ميستورا، أوضح مساعد وزير الخارجية الإيراني «أنها تحتوي على نقاط جيدة رغم وجود بعض الانتقادات»، وقال إن «المبعوث الأممي وعدنا بأن يأخذ هذه الانتقادات في الاعتبار ويجري التعديلات المناسبة بشأنه».
ولفت عبد اللهيان إلى أن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، يرى أن الإنجاز الدبلوماسي لإيران في مجال التوصل إلى الاتفاق النووي مع مجموعة «5 +1»، من شأنه اتاحة المجال لإيجاد الحلول السياسية للأزمة في سورية عبر طرحها على المستويات الإقليمية والدولية.

اترك تعليقاً