الرئيسية / اخبار / بسبب اساءته للكرد مفوضية الانتخابات تعلن استبعاد مشعان الجبوري من الانتخابات المقبلة

بسبب اساءته للكرد مفوضية الانتخابات تعلن استبعاد مشعان الجبوري من الانتخابات المقبلة

(المستقلة).. أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عن استبعاد النائب السابق مشعان الجبوري من الترشيح للانتخابات النيابية المقبلة، عازية ذلك إلى اساءته للقومية الكردية .

وقال عضو مجلس المفوضين محسن الموسوي في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء إن “مجلس المفوضين استبعد المرشح للانتخابات البرلمانية مشعان الجبوري من الترشيح بسبب الاساءة الى القومية الكردية وهو مخالف لنظام الدعاية الانتخابية”.

وأوضح الموسوي أن “الاستبعاد استند الى شكاوى موثقة باقراص مدمجة تم تفريغها قدمت ضد الجبوري من قبل نواب اكراد مختلفين”.

وكان النائب السابق والمرشح للانتخابات النيابية مشعان الجبوري ذكر في حديث متلفز أن برنامجه الانتخابي يتضمن انهاء الاحتلال الكردي، أو اقامة اقليم عربي يواجه اقليم كردستان.

وكان النائب عن التحالف الكردستاني خالد شواني أعلن اليوم الثلاثاء أن مفوضية الانتخابات استجابت لشكوى التحالف باستبعاد المرشح للانتخابات البرلمانية مشعان الجبوري على خلفية تصريحات الأخيرة ضد الكرد، داعياً هيئة التمييز الى التعامل قانونياً مع الملف ودون “اعتبارات سياسية”.

وقال شواني في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مكتب مفوضية الانتخابات في كركوك وحضرته (المستقلة) إن “المفوضية العليا المستقلة للانتخابات استجابت لشكوى التحالف الكردستاني المقدمة بشأن تصريحات مشعان الجبوري، وقامت باستبعاد الأخير”، لافتا الى أن “تصريحات الجبوري تثير الخلاف بين القومية الكرديسة والقومية العربية”.

وطالب شواني هيئة التمييز بـ”التعامل قانونياً مع ملف الجبوري دون اعتبارات سياسية تتم على حساب القانون ومصالح الشعب”.(النهاية)

اترك تعليقاً