الرئيسية / تنبيهات / برنامج لتعزيز الديمقراطية والتأثير على السياسة العامة عبر المجتمع المدني

برنامج لتعزيز الديمقراطية والتأثير على السياسة العامة عبر المجتمع المدني

(المستقلة)..دعا برنامج تعزيز الديمقراطية الى توطيد العلاقة بين الحكومات المحلية والمركزية ومنظمات المجتمع المدني ، لزيادة القدرات المؤسساتية ، والتأثير على السياسة العامة ، وتعزيز العمل المشترك .

واكدت الاستشارية في برنامج دعم الديمقراطية هناء حمود عباس ، خلال مؤتمر الإعلان عن البرنامج ان ، الدعم اللوجستي والمقترحات والاليات والاراء في مجال السياسة العامة والتشريعات ، وكافة جوانب الحياة الماسة بحياة المواطنين ، وتوطيد العلاقة بين المواطن وصناع القرار ، يجد اليات تواصلة رسمية، يمكن الحكومة المحلية من بناء حسور مع المواطنبن ويعطي الفرصة للمواطنين في المشاركة في رسم السياسات المحلية .

وأشارت الى ان مشروع البرنامج ينفذ مع جمعية الأمل العراقية ، ومنظمة النجدة الشعبية ، ومجلس مساعدات الشعب الترويجي ، ومعهد الإصلاح للتنمية في اقليم كردستان العراق .
وبين مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجس الوزراء محمد التميمي ان ، الدعم التشاركي وتعزيز الديمقراطية للمجتمع المدني ، يجري عبر قسمين التخطيط والمشاركة المجتمعية ، وفق قانون المنظمات والتاريخ الطويل الذي يمتد لعام ١٨٨٦ اول نشوء للعمل المدني ، وتطور عبر السنين ليصل الى المرحلة الحالية ، ونحن ندعم هكذا برامج متقدمة لتعزير العمل والديمقراطية .

واشارت منسقة البرنامج ضحى مصطفي ان ، إطلاق برامج الاستراتيجيات بشكل عام واحدة من ستراتيجية الوطنية العامة ، والتركيز على مشاركة المراة ، والبحث والاستبيان والتحليل المعلوماتي ، الذي شمل ٨ محافظات من ضمنها العاصمة بغداد ، بدا منذ سنوات ويستمر للمرحلة القادمة من اجل قيام دولة افضل ، واستمرار محاولات إنهاء العوامل والضروف المضطربة التي مرت بالبلاد من تحديات والتهديد الأمني وإعادة الاستقرار .

اترك تعليقاً