الرئيسية / سياسية / برلماني يدعو الشبيبي للمثول امام القضاء لإثبات برائته

برلماني يدعو الشبيبي للمثول امام القضاء لإثبات برائته

بغداد ( إيبا ) …  دعا حسين المرعبي عضو مجلس النواب عن التحالف الوطني محافظ البنك المركزي العراقي سنان الشبيبي الى الاستجابة الى أي نداء من العراق كي يثبت عدم تورطه بالتهم التي نسبت إليه .


وقال عضو اللجنة الاقتصادية البرلمانية حسين ألمرعبي لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) إن التهم التي وحهت الى محافظ البنك المركزي يمكن ان تكون صحيحة ويمكن ان تكون مجرد اتهامات ، وعلى الشبيبي ان يحضر لمواجهة تلك الاتهامات والدفاع عن نفسه إذا كان برئ .


واضاف المرعبي ان نتائج التحقيق مع الشبيبي هي من ستحدد براءته من عدمها ، وعليه الحضور للتحقيق ومواجهة الأمر ، خصوصاً انه توجد تناقضات ومشاكل كثيرة بين الكتل السياسية وهناك من تريد الإطاحة بهذا او ذاك وهناك من تريد إسناد هذا او ذاك ، فلذلك إذا كان الشبيبي بريئا ستكون هناك كتل تساهم في دعمه ولا تدع جهات أخرى تتهمه ، على حد رأيه.


وأشار الى ان محافظ البنك المركزي شخص كفوء وقدم الكثير من الأنجازات الجيدة خلال فترة عمله  لكن لا يمكن القول انه معصوم من الخطأ ، معبراً عن أمله ان  تكون التهم بحقه غير حقيقية .


ولفت الى ان السياسة النقدية في العراق لم تكن مستقرة ، وان عملية ارتفاع الدولار على حساب الدينار العراقي عملية مفبركة وليس لها إي أساس علمي او فني ، الامر الذي يثير تساؤلات عدة حول السياسة المالية للبنك، وبالتأكيد يوجد هناك خلل في موضوع قيمة الدولار امام الدينار نتيجة الخلل في السحوبات النقدية حيث وصلت الفروقات  في السنة الى ( 8 مليار دولار ) ، على حد قوله.


وتساءل المرعبي الى أين تذهب هذه المبالغ الكبيرة ، بالتأكيد أنها تذهب الى جيوب المنتفعين ، داعياً الى ضرورة ان تضع كل المؤسسات العراقية للمراقبة والمتابعة ، خصوصاً ان الفساد مستشري في كل مفاصل الدولة العراقية ، بحسب اتهامه.( النهاية )


 

اترك تعليقاً