برشلونة يقف على بعد 6 نقاط من لقب الدوري رسميا

بغداد ( إيبا )..حقق نادي برشلونة فوزا صعبا على ضيفه ليفانتي 1-0، اليوم السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الأسباني.

وخاض برشلونه مباراته على ملعب كامب نو وأمام 79 الف متفرج، دون قائد حقيقي بعد اسناد الشارة إلى الحارس العائد فيكتور فالديس في غياب كارليس بويول وتشابي والارجنتيني ليونيل ميسي، ولعب ابيدال المدافع الفرنسي العائد بعد غياب نحو عام اثر عملية زرع كبد، لاول مرة أساسيا بعد ان شارك في المرحلتين السابقتين احتياطيا.

وكانت الفرص قليلة ونادرة جاءت أولها في الدقيقة 17 عندما حصل برشلونة على ركلة جزاء مثيرة للجدل كون الاعاقة كانت خارج المنطقة نفذها دافيد فيا في مكان وقوف الحارس الاحتياطي لفريق ليفانتي الكوستاريكي كيلور نافاس عادت إلى فرانسيسك فابريغاس سددها مرة ثانية وكان لها نافاس بالمرصاد. وامتدت الثانية حتى الدقيقة 33 حين سدد الاسباني من اصل برازيلي تياجو الكانتارا بجانب القائم، اتبعها البرازيلي داني الفيش بتسديدة من خارج المنطقة تصدى لها نافاس (34)، ونجح الحارس في ابعاد خطر تسديدة اخرى لدافيد فيا (44). في المقابل، لم يهدد ليفانتي مرمى الفريق الكاتالوني سوى مرة واحدة عبر روبن جارسيا.

وفي منتصف الشوط الثاني، نزل تشافي هرنانديز بدلا من اندريس انييستا، لكن قيادته للفريق لم تبدل كثيرا في المجريات وحتى النتيجة إلى ان تمكن فابريجاس من تسجيل الهدف الوحيد بعد تمريرة موزونة من البديل التشيلي الكسيس سانشيز (84). وسنحت فرصة مزدوجة لبرشلونة لمضاعفة الغلة بعد أن سدد سانشيز كرة قوية تصدى لها نافاس عادة إلى بيدرو الذي اطلقها بقوة اخرجه الحارس باقتدار الى ركنية (88)، بينما كان ليفانتي قريبا من ادراك التعادل بفرصته الوحيدة في هذا الشوط لعدما حصل على ركلة ركنية نفذت وتمكن فالديس من ابعاد خطرها على دفعتين ثم شتتها الدفاع (90+2).

ورفع برشلونة رصيدة إلى 84 نقطة وبات بحاجة إلى 6 نقاط في مبارياته الست الأخيرة لاعتلاء منصة التتويج. ويبتعد برشونة عن غريمه ومطارده ريال مدريد حامل اللقب بفارق 13 نقطة بعد ان حقق بدوره فوزا صعبا على ضيفه ريال بيتيس 3-1 على ملعب سانتياغو برنابيو وامام 75 الف متفرج.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد