الرئيسية / رياضية / برشلونة يصالح انصاره بفوز جديد على مان سيتي

برشلونة يصالح انصاره بفوز جديد على مان سيتي

(المستقلة)..نفض برشلونة الاسباني عنه غبار نكسته المحلية وبلغ الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة السابعة على التوالي، وذلك بفوزه على ضيفه مانشستر سيتي الانجليزي 2-1 الاربعاء على ملعب “كامب نو” في اياب الدور الثاني.

وكان برشلونة حسم لقاء الذهاب خارج ملعبه بثنائية نظيفة للارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي دانيال الفيش اللذين سجلا ايضا هدفي لقاء الاياب، فخففا بالتالي الضغط عن النادي الكاتالوني، الباحث عن لقبه الخامس في المسابقة الاوروبية الام.

ويعيش “بلاوغرانا” بداية سنة كارثية داخل وخارج الملعب، فمن جهة استقال رئيسه ساندرو روسيل بعد ملاحقة قضائية حول اختلاس اموال في استقدام البرازيلي نيمار من سانتوس، ومن جهة اخرى، خسر صدارة الدوري المحلي امام غريمه التاريخي ريال مدريد بفارق اربع نقاط بعد تعرضه لثلاث خسارات في آخر 6 مباريات امام فرق متوسطة او متواضعة على غرار ريال سوسييداد وبلد الوليد.

وكان وقوع لاعبي المدرب الارجنتيني خيراردو مارتينو امام مانشستر سيتي الذي يقدم موسما مميزا في انكلترا، عثرة اضافية في دربهم الصعب، لكنهم عادوا بفوز ثمين قبل ثلاثة اسابيع من المدينة الانكليزية بفضل ميسي (من ركلة جزاء) والفيش.

ثم جددوا الفوز على الـ”سيتيزينس” ايابا، حارمين اياهم من بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخهم ومن ان يصبحوا اول فريق يقلب تأخره على ارضه بفارق هدفين الى تأهل، علما بان فريقين فقط خسرا ذهابا على ملعبهما وتمكنا من مواصلة المشوار في المسابقة القارية وهما اياكس امستردام الهولندي موسم 1995-1996 وانتر ميلان الايطالي موسم 2010-2011 لكنهما خسرا ذهابا 0-1 وليس بفارق هدفين.

اترك تعليقاً