الرئيسية / رياضية / برشلونة يتخلص من إسبانيول بصعوبة

برشلونة يتخلص من إسبانيول بصعوبة

(المستقلة)..حقق برشلونة حامل اللقب فوزا صعبا وثمينا على مضيفه اسبانيول 1-0 نقله الى الصدارة اليوم السبت في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الأسباني.

ورفع برشلونة رصيده الى 75 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على المتصدر السابق اتلتيكو مدريد الذي يحل لاحقا اليوم ضيفا على اتلتيك بلباو الرابع في مهمة صعبة، وبفارق 5 نقاط على غريمه التقليدي الذي يستقبل في وقت متأخر رايو فايكانو.

على ملعب كورنيا دل بارت وامام نحو 32 الف متفرج، صحت توقعات المدرب الارجنتيني خيراردو مارتينو، حين قال في تصريحات سبقت المباراة ان اسبانيول يملك فريقا قويا جدا بصل الى درجة اتلتيكو مدريد.

وزج مارتينو يتشكيلته المثالية للوصول الى هدفه يتصدر الدوري ولو لساعات، ونجح لكن بصعوبة وما ساعده على ذلك احتساب لمسة يد ضد المدافع خافي لوبيز وركلة جزاء ترجمها بنجاح النجم الارجنتيني ليونيل ميسي (77) مسجلا هدفه الثالث والعشرين هذا الموسم في المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين.

ونقصت صفوف اسبانيول بطرد حارسه فرانشيسكو كاسيا الذي ثار بعد احتساب لمسة يد ضده خارج منطقته (83)، بيد ان برشلونة لم يتمكن من رفع الغلة وكان الهدف الوحيد كافيا للحصول على النقاط الثلاث والارقاء الى قمة الترتيب.

وفاز سلتا فيغو على ضيفه اشبيلية الذي اسقط في المرحلة السابقة ريال مدريد 2-1، بهدف وحيد ومتأخر سجله نوليتو من ركلة جزاء بعد لمسة يد على المدافع الارجنتيني فيديريكو فازيو (87).

وبات اشبيلية (50 نقطة) مهدد بفقدان المركز الخامس لصالح ريال وسييداد الذي يحل ضيفا على اوساسونا غدا، فيما ارتقى سلتا فيجو الى المركز الحادي عشر وله 36 نقطة.

اترك تعليقاً