الرئيسية / رئيسي / برشلونة في رحلة البحث عن فوز غاب 7 سنوات أمام بيتيس..والريال يصطدم ببلد الوليد العنيد

برشلونة في رحلة البحث عن فوز غاب 7 سنوات أمام بيتيس..والريال يصطدم ببلد الوليد العنيد

 بغداد ( إيبا )..يخوض فريق برشلونة اختبارا صعباً حينما يواجه ريال بيتيس على ملعبه بينتو فيامارين ووسط جماهيره ضمن منافسات الأسبوع الخامس عشر من الدوري الإسباني (الليغا) مساء الأحد، بينما يحل ريال مدريد حامل اللقب ضيفاً على بلد الوليد في ملعب نيوفو جوسي زورييلا مساء السبت في مواجهة ليست بالسهلة.

وطبقاً للإحصائيات، تصبح مهمة برشلونة في الفوز على بيتيس أشبه بالمستحيلة، حيث لم يحقق البارسا الفوز سوى مرة واحدة في آخر 11 زيارة لملعب فيامارين وبالتحديد منذ عام 1999.

ففي ال47 مباراة التي أقيمت في إشبيلية، فاز الفريق الكتالوني في 18 مباراة، وتعادل في 13، وخسر في 16 مناسبة.

ومن الجدير ذكره بأن بيتيس قد حقق الفوز على ريال مدريد بهدف نظيف قبل أسبوعين.

وقبل أن يهبط بيتيس للقسم الثاني في 2009، قضى الفريق الأندلسي عقداً في دوري الأضواء (باستثناء موسم 2000/2001 الذي هبط فيه)، جعل البارسا يعاني في ملعبه “فيامارين”، حيث لم يخسر إلا مرة وحيدة في عقر داره بنتيجة 4-1 بفضل فان بومل وإيتو (هدفين) وإزكويرو في موسم 2005/2006، ومنذ ذلك الحين لم يحقق البلوجرانا نتيجة الفوز في هذا الملعب.

ولم يعلن بشكل رسمي إذا كان ليونيل ميسي نجم الفريق سيشارك في مباراة بيتيس أم لا وذلك بعد تعرضه لكدمة في الركبة خلال مباراة الفريق أمام بنفيكا (0-0)، في دوري الأبطال مساء الأربعاء.

ويسعى النجم الأرجنتيني لمعادلة رقم الأسطورة جيرد مولر الذي أحرز 85 هدفاً في عام 1972، حيث أصبح ميسي على بعد هدف واحد للوصول للرقم القياسي، ومن ثم لديه القدرة على تخطيه في حال تسجيله هدفين.

أما ريال مدريد فيصطدم بطموح بلد الوليد في ملعب زورييلا الذي يقدم موسماً جيداً باعتلائه المركز السابع، محققاً ستة انتصارات و3 تعادلات، و5 هزائم. ويمتلك من النقاط 21 نقطة.

وحقق بلد الوليد آخر فوز على ريال مدريد في ملعبه بهدف نظيف في تشرين الثاني 2008، بعد ان خسر في الذهاب على سانتياغو برنابيو بسباعية نظيفة.

وحقق ريال مدريد ثلاثة انتصارات فقط على بلد الوليد في عقر داره منذ عام 1998 مما يشير لصعوبة المواجهة.

وقال كارانكا المدرب المساعد لجوزيه مورينيو إن فريق بلد الوليد فريق جدير بالاحترام ومنافساً ليس سهلاً نظراً للنتائج التي حققها في الليجا هذا الموسم.

ويبحث مورينيو عن بديل للظهير الأيسر فابيو كوينتراو في مباراة بلد الوليد بعدما تلقى إصابة في دوري الأبطال أمام أياكس، فضلاً عن إستمرار معاناة مارسيلو من الإصابة.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث في الترتيب بفارق 11 نقطة عن برشلونة المتصدر، و5 نقاط عن أتليتكو مدريد الوصيف.

ويأتي ليونيل ميسي في صدارة هدافي الليغا برصيد 21 هدفاً، يليه كريستيانو رونالدو برصيد 13 هدف، ثم رادميل فالكو برصيد 11 هدف.(النهاية)

اترك تعليقاً