الرئيسية / رئيسي / بحر العلوم يطالب القوى السياسية والعشائرية بطي ازمة نهر الفرات باسرع وقت

بحر العلوم يطالب القوى السياسية والعشائرية بطي ازمة نهر الفرات باسرع وقت

(المستقلة).. طالب القيادي في ائتلاف المواطن وزير النفط الاسبق ابراهيم بحر العلوم القوى السياسية والعشائرية بطي ازمة نهر الفرات باسرع وقت.

وقال بحر العلوم في بيان صحفي نقله مكتبه الاعلامي اليوم الاثنين، “من المؤسف ان يحصل موضوع قطع المياه عنم الوسط والجنوب على يد الارهابيين عشية الانتخابات لأن اية فعالية من هذا النوع تثير كثيرا من التساؤلات ورسم علامات الاستفهام بوجه الجميع”.

وأضاف، ان “هذه الخطوة من شأنها ان تُسهم في اثارة الاستقطاب الطائفي الذي اثبت العراقييون رفضهم له بقوة على مدى السنوات الماضية، رغم دوامات العنف حيث لم ينزلق العراقييون الى مربع الاقتتال بين ابناء الوطن الواحد، ومن هنا نؤكد ان كافة القوى السياسية ورموزها معنية ومدعوة بشكل عاجل الى طي هذه الازمة كي لاتكون مادة انتخابية بيد هذا الطرف او ذاك”.

وأكد، ان “رؤوساء وابناء العشائر في الفلوجة وعموم الانبار لم ولن يقبلوا بمثل هذا الفعل المجافي للقيم الدينية والاخلاقية وعادات وتقاليد عشائرنا العربية الاصيلة، لذلك هم معنيين قبل غيرهم بطرد العناصر التي تضطلع بهذا الامر المشين”.

وتابع بحر العلوم” اننا واثقين ان اهالي الفلوجة لن يستسلموا لمثل هذه الافعال، ولن يرتضوا المساومة على وطنهم وقيمهم العربية، كما نتمنى مخلصين ان لايتم استغلال هذه المشكلة انتخابياً لأن الممارسة الديمقراطية لاتقوم على اساس الازمات والاختناقات، لذلك علينا جميعاً السعي نجو تحقيق المناخات المناسبة امام الشعب العراقي لاختيار ممثليه في البرلمان المقبل”.(النهاية)

اترك تعليقاً