الرئيسية / رياضية / بايرن يحلق بعيد ودورتموند يواصل انتعاشته

بايرن يحلق بعيد ودورتموند يواصل انتعاشته

 ( المستقلة)..تابع بايرن ميونيخ حامل اللقب تحليقه في الصدارة وحقق فوزه الثالث عشر على التوالي وكان على حساب ضيفه فرايبورج 4-0 اليوم السبت في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الألماني.

وابتعد رجال المدرب الاسباني بيب غوارديولا بفارق 16 نقطة عن باير ليفركوزن الذي تلقى الخسارة أمام شالكه 1-2، وبات تتويجهم بلقب البوندسليغا مسألة وقت ليس إلا، علما بانهم لم يخسروا امام فرايبورغ منذ 1996.

ولم يخسر النادي البافاري حتى الآن هذا الموسم ولم يتعثر منذ سقوطه في فخ التعادل امام مضيفه باير ليفركوزن 1-1 في 5 تشرين الاول الماضي. كما لم يخسر في اخر 29 مباراة خارج ملعبه ونجح بالتسجيل فيها كلها، وفي اخر 46 مباراة في الدوري. وخاض بايرن اللقاء بعد اكتساحه مضيفه هامبورج 5-0 في ربع نهائي الكأس وتأهله لمواجهة كايزرسلاوترن.

وفي مباراة الثانية على ملعب “باي ارينا” وامام 30120 متفرجا، استعد ليفركوزن بشكل سيء لمواجهة باريس سان جرمان الفرنسي الثلاثاء المقبل في دوري ابطال اوروبا، اذ مني بخسارته الرابعة في اخر ست مباريات وذلك امام ضيفه شالكه 1-2 في مواجهة مثيرة. وبهذه النتيجة يكون شالكه قد حقق فوزه الرابع على التوالي وقلص الفارق الى ثلاث نقاط مع ليفركوزن في المركز الرابع.

وحقق بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي فوزه الثالث على التوالي على حساب اينتراخت فرانكفورت 4-0، وذلك بعد تأهله الى نصف نهائي الكأس على حساب فرانكفورت بالذات ليلتقي فولسبورغ في المربع الاخير.

وانقذ البولندي لودوفيك اوبرانياك فيردر بريمن الثالث عشر من الخسارة امام ضيفه بوروسيا مونشنغلاباخ الخامس عندما سجل له هدف التعادل قبل دقيقتين على نهاية اللقاء (88)، وذلك بعدما افتتح البرازيلي رافايل اروجو التسجيل مبكرا للضيوف (6).

وعمق اينتراخت براونشفايغ متذيل الترتيب جراح ضيفه هامبورغ والحق به الخسارة السابعة على التوالي 4-2. وتألق مع براونشفيايغ الذي قلص الفارق مع هامبورغ العريق الى نقطة واحدة الكونغولي دومينيك كومبيلا صاحب ثلاثية (51 و61 و85) واضاف يان هوشايدت الهدف الرابع (90+3)، وللخاسر بيار-ميشال لاسوجا (23) والكرواتي ايفو ايليشيفيتش (76).

وارتقى هوفنهايم الى المركز العاشر بفوزه السهل على ضيفه شتوتغارت 4-1 سجلها سفين شيبلوك (12 و66) وكيفن فولاند (49) والبرازيلي روبرت فيرمينو (90+2 من ركلة جزاء)، فيما سجل المدافع انطونيو روديجر (78) هدف شتوتجارت الذي طرد له موريتس لايتنر (80) .

وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاءي اوجسبورغ مع نورمبرغ، وهرتا برلين مع فولسبورغ.(النهاية)

اترك تعليقاً