الرئيسية / رياضية / بايرن ميونيخ يدفع هامبورغ نحو الهبوط

بايرن ميونيخ يدفع هامبورغ نحو الهبوط

(المستقلة)..اثخن بايرن ميونيخ المتوج بطلا جراح مضيفه هامبورغ العريق وارغمه على خوض البلاي اوف مع ثالث الدرجة الثانية على الاقل بفوزه عليه 4-1 اليوم السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الألماني. وبقي هامبورغ السادس عشر على لائحة الترتيب على شفير الهبوط الى الدرجة الثانية للمرة الاولى في تاريخه بفارق نقطة واحدة امام نورمبرغ الذي سقط بدوره في عقر داره امام هانوفر 0-2.

وسيلتقي هامبورغ الذي يعود لقبه الكبير الاخير الى عام 1983 حين توج بلقب كأس الاندية الاوروبية البطلة (دوري ابطال اوروبا حاليا) في المرحلة الاخيرة مع ماينتس الذي لا يزال يقاتل من اجل المشاركة في الدوري الاوروبي (يوروبا ليج) الموسم المقبل رغم خسارته اليوم امام مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 1-3.

واذا حافظ هامبورغ على مركزه الحالي، يتعين عليه خوض جولة فاصلة ضد ثالث الدرجة الثانية من اجل تثبيت بقائه بين النخبة او النزول الى الدرجة الادنى. وفي هذه الحال، سيهبط نورمبرغ واينتراخت براونشفايغ الوافد الجديد صاحبا المركزين الاخيرين مباشرة الى الدرجة الثانية، فيما تفادى شتوتجارت الهبوط رغم خسارته امام ضيفه فولفسبورغ 1-2. وتتأهل الفرق الثلاثة الاولى الى دوري ابطال اوروبا مباشرة، والرابع الى الادوار التمهيدية من المسابقة، والخامس مباشرة الى يوروبا ليغ، والسادس والسابع الى ادوارها التمهيدية حسب المقاييس الموضوعة من قبل الاتحاد الاوروبي للعبة.

على ملعب نورد بنك ارينا وامام 57 الف متفرج، صب بايرن ميونيخ جام غضبه بعد فقدانه لقب مسابقة دوري ابطال اوروبا بخسارته المذلة امام ضيفه ريال مدريد الاسباني 0-4، على مضيفه هامبورج بفوز كبير. وصمد هامبورغ حتى الدقيقة 32 حين تمكن ماريو جوتزي من كسر التعادل السلبي بعد تمريرة من الهولندي آريين روبن انهاها في الشباك. وفي الشوط الثاني، اضاف غوتسه هدفين آخرين (55 و69) قبل ان يقلص التركي هاكان جالهان اوجلو الفارق (72). واضاف العملاق البيروفي كلاوديو بيتزارو الرابع للفريق البافاري (75) بعد دقيقتين من نزوله بديلا لروبن. وخسر بايرن ميونيخ جهود مدافعه حيروم بواتينج بالبطاقة الحمراء (86).

وعلى ملعب بوروسيا بارك وامام اكثر من 54 الف متفرج، حسم بوروسيا مونشنغلادباخ السادس موقعته مع ماينتس السابع، وضمن المشاركة في الادوار التمهيدية للدوري الاوروبي بعد ان رفع رصيده الى 55 نقطة، فيما اصبح ماينتس في خطر بعد ان اقترب منه اوجسبورغ وبات على بعد نقطة واحدة منه بفوزه على مضيفه براونشفايج يهدف وحيد سجله الارجنتيني راؤول مارسيلو بوباديا في الوقت القاتل (90+4).

 

وافتتح مونشنغلادباخ التسجيل بعد ركلة ركنية وتمريرة رأسية من الاسباني الفارو دومينغيز الى رأس القائد النمسوي مارتن شترنتسل الذي اودع الكرة الشباك (22). وفي الشوط الثاني، عزز ماكس كروزه تقدم اصحاب الارض (54) قبل ان يقلص الكاميروني مكسيم تشوبو موتنيج الفارق (66). لكن كريستوف كرامر اعاده الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث (77).

وعلى ملعب ايزي كريديت شتاديون وامام اكثر من 46 الف متفرج سقط نورمبرج امام هانوفر بهدفين نظيفين سجلهما المجري شابلوتش هوشتي (5) ومانويل شمايدباخ (51). و

وعلى ملعب سيغنال ايدونا بارك وامام اكثر من 80 الف متفرج، حقق بوروسيا دورتموند الذي ضمن اوصافة على غرار الموسم الماضي، فوزا صعبا على ضيفه هوفنهايم 3-2. وبكر هوفنهايم في زيارة شباك مضيفه عبر البرازيلي روبرتو فيرمينيو (5)، لكن رد بوروسيا دورتموند كان عنيفا وسجل 3 اهداف متتالية حتى نهاية الشوط الاول وخىل 5 دقائق افتتحها كيفن جروسكروتس بتسديدة من خارج المنطقة (29). واضاف الارميني هنريك ميختاريان الثاني من ضربة رأس (31)، واكمل البولندي لوكاس بيشتشك الثلاثية من متابعة لكرة نفذت من ركلة حرة (34). وفي الشوط الثاني، قلص هوفنهايم الفارق بقذيفة اطلقها الشاب نيكلاس شوله (18 عاما) من نحو 35 م (66).

على ملعب جوتليب دايملر شتاديون وامام 58 الف متفرج، سقط شتوتغارت امام ضيفه فولفسبورج بهدف 1-2. ولم يمهل فولفسبورغ مضيفه وقتا طويلا لهز شباكه بقذيفة من البلحيكي كيفن دي بروين (13)، لكن صاحب الارض عادل بعد مرور نحو ساعة من الزمن بواسطة كريستيان جينتر (62) قبل ان يقول المخضرم الكرواتي إيفيكا أوليتش الكلمة الاخيرة في اللقاء مسجلا هدف الفوز للضيوف (90+1).

وعلى ملعبه فيزر شتاديون وامام اكثر من 42 الف متفرج، حقق فيردر بريمن فوزا ثمينا على ضيفه هرتا برلين بهدفين نظيفين سجلهما في الشوط الثاني الدولي السابق آرون هونت (48 و90+1).

وعلى ملعب ماجه سولار شتاديون وامام 24 الف متفرج، لم يفوت شالكه الثالث فرصة زيارته لهامبورغ وهزمه بهدفين نظيفين ايضا، وافتتح شالكه التسجيل في وقت مبكر بكرة بعيدة المدى اطلقها المدافع الالماني من اصل تركي كان ايهان (13). وفي الشوط الثاني، اضاف قائده الهولندي كلاس يان هونتيلار الهدف الثاني (65).

على ملعب كومرتس بنك وامام 51 الف متفرج، سقط اينتراخت فرانكفورت امام ضيفه باير ليفركوزن 0-2. وحسم باير ليفركوزن النتيجة في الشوط الاول بواسطة الارجنتيني جونزالو كاسترو (27)، ولاعب منتخب شباب المانيا التركي الاصل ايمري جان (36).

اترك تعليقاً