الرئيسية / رياضية / بايرن ميونيخ وأتلتيكو مدريد أول المتأهلين

بايرن ميونيخ وأتلتيكو مدريد أول المتأهلين

(المستقلة)..تأهل بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب وأتلتيكو مدريد الأسباني إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد تعادل الأول مع ضيفه آرسنال الإنكليزي 1-1، وفوز الثاني على ضيفه إي سي ميلان الإيطالي 4-1 الثلاثاء في إياب ثمن النهائي.

في المباراة الأولى على ملعب أليانز أرينا وأمام 68 ألف متفرج، بدأ الفرنسي فرانك ريبيري أساسياً في تشكيلة بايرن ميونيخ بعد أن تخلف عن رحلة الفريق البافاري إلى لندن ذهاباً بسبب عملية في مؤخرته، مع ماريو جوتزي والهولندي آريين روبن خلف المهاجم الصريح الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

وعلى الضفة الثانية، أجرى الفرنسي آرسين فينغر 6 تغييرات على التشكيلة التي خسرت لقاء الذهاب 0-2 في لندن، من بينها الفرنسي أوليفييه جيرو الذي سجل هدفين في مرمى إيفرتون (4-1) السبت في ربع نهائي كأس إنكلترا، والإسباني ميكل أرتيتا والحارس البولندي لوكاس فابيانسكي الذي عوّض غياب مواطنه فوييسيتش شتشسني الموقوف بعد طرده في لقاء الذهاب.

وارتكب البرازيلي دانتي خطأ مبكراً ضد القطار السريع أليكس أوكسلايد-تشامبرلاين المتقدم بالكرة صوب المرمى فنال بطاقة صفراء ستحرمه من المشاركة مع بايرن ميونيخ في ذهاب ربع النهائي (8).

وفي المباراة الثانية على ملعب فيسنتي كالديرون وأمام 50 ألف متفرج، أعاد المدرب الهولندي كلارينس سيدورف المهاجم ماريو بالوتيللي إلى التشكيلة بعد غياب عن المباريات الأربع الأخيرة لميلان بسبب إصابة في الكتف في لقاء الذهاب مع أتلتيكو في 19 شباط الماضي ولم يشارك إلا قليلاً كبديل في المباراة التي خسرها ميلان أمام أودينيزي السبت الماضي في الدوري الإيطالي.

من جانبه، عاد البرازيلي كاكا إلى العاصمة الإسبانية لأول مرة بعد عودته مطلع الموسم من ريال مدريد إلى ميلان.

في المقابل، وضع الأرجنتيني دييغو سيميوني المهاجم دافيد فيا صاحب هدفي الفوز في مرمى سيلتا فيجو (2-0) السبت في الدوري المحلي، على مقاعد الإحتياط مع عودة دييغو كوستا صاحب هدف الذهاب الوحيد والأوروغوياني دييغو جودين والتركي أردا توران الذين غابوا عن المباراة مع سيلتا فيغو بسبب الإيقاف.(النهاية)

اترك تعليقاً