الرئيسية / اخر الاخبار / بايدن يؤكد للطالباني أهمية عودته والحاجة لدوره في استقرار العراق وتقدمه

بايدن يؤكد للطالباني أهمية عودته والحاجة لدوره في استقرار العراق وتقدمه

بغداد (إيبا)…أكد نائب رئيس الولايات المتحدة الاميركية جو بايدن في رسالة بعثها لرئيس الجمهورية جلال الطالباني أهمية عودته والحاجة الى دوره في استقرار العراق وتقدمه، مشيرا إلى قدرة الطالباني على توحيد الصفوف وليس تفريقها، فيما ابدى الاستعداد في تقديم اي مساعدة له.

وقال بايدن في رسالته إلى الطالباني حصلت على نسخة منه وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)..اليوم السبت “آلمني سماع إصابتك بوعكة صحية مؤخرا، لكنني تلقيت بارتياح نبأ التحسن الذي طرأ على صحتك بالقدر الكافي لنقلك إلى ألمانيا للعلاج”، مؤكدا ان “العراق يحتاج اليك لتعود الى موقعك”.

وأضاف بايدن “لقد أكد الزمن مرة تلو أخرى قدرتك على توحيد الصفوف وليس تفريقها، وبرهن انك صوت العقل والرصانة الذي تتأكد الحاجة الماسة أليه، فقد قدمت دائما خلال  الأسابيع الماضية جهدا مصيريا في تثبيت دعائم السلام وهو الدور الذي كنا دائما نحن، وجميع العراقيين، نتطلع إلى أن تؤديه”.

وأكد بايدن أن “الطالباني قدم على الدوام دعما غير محدود للشراكة الراسخة مع أميركا وأنني اعتبر العمل الذي قمنا به، أنت وأنا معا، لوضع الأسس الراسخة للعلاقة بين بلدينا، بمثابة واحد من أهم ما قمت به في مسيرة حياتي المهنية”. (النهاية)

اترك تعليقاً