باناسونيك تطلق كاميرا رقمية جديدة تتمتع بأكبر خاصية تقريب من نوعها

المستقلة…   تواصل باناسونيك، الشركة اليابانية المُصَنِّعة لحلول التصوير الفوتوغرافية وتصوير الفيديو فائقة التقنية، تحقيق السَّبْق بصناعة الكاميرات الرقمية، إذ أطلقت مؤخراً بأسواق الشرق الأوسط أحدث كاميراتها الرقمية DMC-FZ70 ضمن سلسلة “لوميكس FZ” التي حققت شهرة عالمية واسعة بين عشاق التصوير في العالم لجمعها بين خاصية التقريب البصري القوية وسهولة التحكُّم وإمكانية التقاط الصورة بأعرض زاوية ممكنة، بما في ذلك التحكم يدوياً بالتصوير فوتوغرافياً وفيديوياً بنسق الدقة الفائقة الكاملة «إتش دي».

 
ومن أهم ما تتميز به الكاميرا الرقمية DMC-FZ70 العدسة متعدِّدة الاستعمالات LUMIX DC VARIO وعريضة الزاوية 20 ملم مع خاصية تقريب بصري 60 إكس، ما يسهِّل على المصوِّرين التقاط صور الطبيعة الخلابة في الأفق والحيوانات والنباتات البعيدة عنهم. وأشارت باناسونيك إلى إمكانية زيادة قوة التقريب لتصل إلى 120 إكس عند الاستعانة بخاصية التقريب الذكي Intelligent Zoom والاستفادة من تقنية الدقة الذكية التي تحافظ على جودة الصُّور الملتقطة حتى عند استعمال التقريب الرقمي. وباستطاعة المصوِّرين المحترفين إضافة عدسة تقريب اختيارية Tele Conversion Lens (تتوافر بشكل منفصل) بقوة 1.7 إكس والتي تتيح للمستخدم إمكانية تقريب عظمى حتى 100 إكس لتقريب الأشياء البعيدة أكثر فأكثر مع الحفاظ على دقة الصورة إلى أبعد حدٍّ ممكن.

ويتفق خبراء صناعة التصوير على أن باناسونيك حققت وتحقِّق السَّبْق والتفوق على أكثر من صعيد في صناعة الكاميرات الرقمية. ويقول هيتيش أوجا، نائب مدير عام حلول التصوير الرقمية في «باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق»: “تفخر باناسونيك بأنها الأقدر على مواكبة نبض هذه الصناعة. وتمثِّل الكاميرا الرقمية DMC-FZ70 أحدث الإنجازات السبَّاقة لباناسونيك في هذا المضمار. فقد صُمِّمت هذه الكاميرا لتكون الوحيدة ضمن فئتها في العالم التي تتيح تقريب بصري بمعدل 60 إكس مقروناً بعدسة عريضة الزاوية 20 ملم، مما يجعلها مثالية لالتقاط صور الحياة البرية والمناظر الطبيعية الخلابة، وعلاوة على ذلك تتيح الكاميرا الرقمية DMC-FZ70 للمصوِّرين إمكانية تسجيل أفلام الفيديو عالية الوضوح بالدقة الفائقة والكاملة”.

ومن بين المزايا الإضافية للكاميرا الرقمية DMC-FZ70 المستشعِر الجديد فائق الحساسية 16.1 ميغابكسل ووحدة معالجة الصور المتقدمة Venus Engine التي تضمن معالجة الإشارة الرقمية بسرعة ودقة فائقتين، ودقة أخاذة حتى في ظروف التصوير فائقة الحساسية. ويسهِّل كل ذلك التصوير المتدفِّق أو المتلاحق بفضل سرعة تصوير 9 إطار في الثانية مع الدقة الكاملة، وكذلك الضبط التلقائي فائق السرعة الذي يمكِّن المصورين من تصوير اللقطات العابرة، خاصة مع خاصية تشغيل الكاميرا خلال 0.9 ثانية تقريباً.

وقالت باناسونيك إن الكاميرا الرقمية DMC-FZ70 تصور الأفلام بنسَق الدقة الفائقة الكاملة 1,920 x 1,080 50i (بال) بصيغة «أيه ڤي سي إتش دي» أو «إم بي 4» مع صوت ستيريو بالغ النقاء. وطوَّرت باناسونيك جودة الصوت بفضل ميكروفون جديد مصمِّم للحدِّ من ضوضاء الريح بنسبة تصل إلى 70 بالمئة مقارنة مع الميكروفون السابق. وفي موازاة ذلك، يحدُّ التقريب البصري 60 إكس والمثبِّت البصري POWER O.I.S مع الوضعية النشطة للتشويش حتى عند تصوير الفيديو.

وعلاوة على كلِّ ما سبق، زوِّدت الكاميرا الرقمية DMC-FZ70 بالعديد من المؤثرات الخاصة التي تثري تجربة المصوِّرين وتمكِّنهم من إبهار الآخرين بالصور التي يلتقطونها، مثل Creative Panorama و Creative Control و Creative Retouch مع ما مجموعه 15 فلتر مؤثرات خاصة. وعند اقتران ما سبق بعدسة المعاينة الفريدة 20-1200mm فإن الخيارات المبدعة ووضعية P/A/S/M تتيح خيارات غير محدودة للتصوير، فوتوغرافياً وفيديوياً. وتتوافق الكاميرا الرقمية DMC-FZ70 مع العديد من المُلحقات الاختيارية لتمكين المصوِّرين من إطلاق العنان لقدراتهم الإبداعية في التصوير رغم الهيكلية المُدمجة لهذه الكاميرا. 


 
قد يعجبك ايضا

اترك رد