الرئيسية / ثقافة وفنون / بالفيديو.. كاتي بيري تتقمص دور كليوبترا

بالفيديو.. كاتي بيري تتقمص دور كليوبترا

(المستقلة)..سلط موقع تايم انترتينمنت الأمريكي الضوء على فيديو كليب النجمة الأمريكية كايتي بيري الجديد باسم “الحصان الأسود”، مستوحى من الحضارة المصرية الفرعونية، تحديدا من قصة كليوباترا.

أجرى الموقع حوارا مع مخرج الكليب ماثيو كلن، أوضح فيه أن بيري هي من اختار فكرة الكليب، مشيرة إلى مدينة “ممفيس” الفرعونية تحديدا، وأنهم دمجوا لمحة عصرية مع الحضارة الفرعونية في الكليب.

ذكر كلن للصحيفة أن كايتي تعرضت لمضايقات أمريكية لاستخدامها “رموز وصور من حضارات أخرى”.

وعندما سأل المخرج علماء المصريات عن الكليب، متوقعا أن “يلقوه في القمامة” بسبب ملامح التجديد التي قد تعتبر “غير دقيقة”، فوجئ برد فعلهم، فعلق روبرت رايتنر أستاذ علوم المصريات بجامعة شيكاغو قائلا “أجده رائعا، ومستعد الانحراف عن مبادئي الصارمة من أجله، من صنع هذا الكليب يعرف بأسطورة كليوبترا، حتى غان هناك بعض الملامح التي أستطيع أن أدرسها في محاضرتي”.

وأشارت الصحيفة إلى بعض الملامح الفرعونية في الكليب، ومنها: لون الأزرق التركواز، وهو كان منتشر ومحبوب في العصر الفرعوني، الرسومات على الحوائط، المشية المصرية المعروفة، الثعابين والتي ترمز إلى طريقة انتحار كليوبترا، والقطط.

وقال دايفد سيلفرمان أستاذ علوم المصريات في جامعة بنسلفانيا “طالما كانت لمصر حضارة محبوبة، تدعو الناس للتفكير”.(النهاية)[media url=”http://www.youtube.com/watch?v=0KSOMA3QBU0″ width=”600″ height=”400″]

اترك تعليقاً