الرئيسية / امنية / بالفيديو … قائد القوات البرية يشرح إحكام السيطرة على جميع عامرية الفلوجة

بالفيديو … قائد القوات البرية يشرح إحكام السيطرة على جميع عامرية الفلوجة

(المستقلة)… قال قائد القوات البرية الفريق الأول الركن علي غيدان ان “عملياتنا الاولى جيدة وتم إحكام السيطرة على جميع المناطق المحيطة بعامرية الفلوجة ، مبينا ان الفكرة تبلورت لدينا لنكمل العمل ونسيطر على سدة الفلوجة وجسر التفاحة.

وذكر غيدان في بيان صدر عن وزارة الدفاع وأطلعت (المستقلة) على نسخة منه اليوم السبت ان ” القوات البرية قامت بعمليات واسعة لغرض طرد العدو من المناطق المحاذية لحدود عمليات بغداد والقيام بعمليات تعرضية في عامرية الفلوجه والتي تزامنت متسلسلة وبمراحلها مع تخطيط القيادة”.

وتابع ان ” عملياتنا الاولى كانت جيدة وتم إحكام السيطرة على جميع المناطق المحيطة بعامرية الفلوجة وتزامن مع احكام السيطرة على مكان حيوي ومهم مشرف ومسيطر على القاطع الشرقي لمدينة الفلوجة في العمارات ألكائنه أمام جامعة الفلوجة وما تسمى بمنطقة الهياكل والذي يؤثر على الطريق الدولي العام ,وتبلورت لدينا فكرة بان نكمل العمل ونسيطر على سدة الفلوجة وجسر التفاحة”.

وكان قائد الفرقة الذهبية للعمليات الخاصة اللواء فاضل جميل البرواري قد اكد ،ان ساعات حسم معركة الفلوجة باتت قريبة والنتائج ستكون باهرة للشعب العراقي.

وذكر البرواري في صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ان” القصف على الفلوجة بدأ من أربعة محاور وقصف عنيف على مواقع المسلحين. مبينا ان” العمليات التي شنت من المحاور اﻻربعة هي الخط الدولي جنوب الفلوجه ومنطقة السجر والنعيمية وحي الصناعي .

وكانت وزارة الدفاع قد اعلنت رسمياً امس الجمعة القيام بعملية عسكرية واسعة في مدينة الفلوجة وقتل الكثير من عناصر تنظيم داعش والاستيلاء على اسلحتهم ، مبينة ان “القطعات البرية وجهاز مكافحة الارهاب والقوة الجوية وطيران الجيش بالتعاون مع قوات وزارة الداخلية والشيوخ وابناء عشائر الانبار قامت بعملية تعرضية واسعة ومباغتة على اوكار عصابات داعش والقاعدة ومن تحالف معهم على محاور في مناطق الفلوجة والسجر والفلاحات والنعيمية والجامعة وجسر التفاحة وغيرها من الاهداف

[media url=”http://www.youtube.com/watch?v=aB6IUqvl9Ts” width=”600″ height=”400″]

اترك تعليقاً