الرئيسية / اخر الاخبار / بالفيديو : تقرير القنوات اللبنانية عن ابن العامري الذي تسبب بمنع الطائرة البنانية

بالفيديو : تقرير القنوات اللبنانية عن ابن العامري الذي تسبب بمنع الطائرة البنانية

(المستقلة)… قالت وكالة رويترز باللغة الإنكليزية ان شركة طيران الشرق الأوسط ( MEA ) أعلنت ان احدى طائراتها المتوجهة من لبنان الى العراق عادت يوم الخميس بعد الظهر بعد ان غاب عن الرحلة نجل وزير النقل العراقي و اتصل هاتفيا ببغداد لوقف الطائرة من الهبوط.

ونقلت عن مروان صالحة القائم باعمال رئيس MEA ان الرحلة، من المقرر أن تغادر في 1240 ، لكنها تأخرت لمدة ست دقائق حتى يبحث طاقم الطائرة التابعة للشركة عن مهدي العامري ابن وزير النقل العراقي هادي العامري وصديقه في منطقة مخصصة لرجال الأعمال.”.

واضاف “قمنا بالإعلان اللازم والدعوة الأخيرة للركاب.. ثم اقلعت الطائرة “.

وقال صالحة عندما وصل مهدي العامري عند البوابة كان غاضبا و قال : ” لن أسمح للطائرة بالهبوط في بغداد. ”

وقال صالحة، بعد مضي اكثر من 20 دقيقة على الرحلة، دعا مدير محطة مطار بغداد الشركة وقال “لم يكن هناك إذن بالهبوط ، ثم عادت الطائرة إلى بيروت وانزل الركاب”.

واضاف صالحة “نحن مستاؤون جدا لان هذا قمة المحسوبية” ، مضيفا انه “يأمل في استئناف الرحلات الجوية الى العراق يوم الجمعة ولكن لن يكون هناك رحلة أخرى يوم الخميس.

وقالت الوكالة ان الكثير من العراقيين يعتقدون أن أقارب المسؤولين وقادة الأحزاب السياسية المنتخبة يتصرفون كما لو أنهم فوق القانون.

ونقلت الوكالة عن وزارة النقل العراقية تأكيدها تحويل اتجاه الطائرة، لكنها عزت الامر لتنظيف المطار وان السبب لم يكن ابن الوزير .

ونقلت عن كريم النوري المستشار الاعلامي لوزير النقل قوله “كانت هناك عمليات تنظيف في المطار وطلبنا من جميع الرحلات الجوية بعدم الهبوط في مطار بغداد بعد 9:00 ولكن وصلت هذه الرحلة بعد هذا الوقت ، لذلك نحن طلبنا منها العودة “.

ونقلت الوكالة عن مسؤول في مطار بغداد، ا طلب عدم الكشف عن اسمه، ان حركة المرور الجوي كانت عادية، وكانت هناك 30 رحلة للهبوط يوم الخميس وان واحدة فقط منعت من الهبوط واعيدت الى بيروت.

وقالت ان العراقيين سخروا من العامري وابنه على وسائل الإعلام الاجتماعية بعد انتشار خبر الحادث، وكتبت فتاة تدعى ديانا “يبدو وكأنه عدي ووالده قاما من القبر”، في إشارة إلى اصدام حسين ونجله عدي، والمعروف عنهما السلوك التعسفي.

[media url=”http://www.youtube.com/watch?v=B24sA9egg7A” width=”600″ height=”400″]

وعزت وزارة النقل يوم الخميس عدم السماح لطائرة الشرق الاوسط اللبنانية بالهبوط في مطار بغداد لأسباب تنظيمية ، وفيما بينت أن الطائرة تأخرت عن موعد وصولها الى المطار ولم تلتزم بمواعيد سلطة الطيران المدني، اكدت أن ما تناقلته وسائل الاعلام عن ارجاع الطائرة لعدم نقلها نجل وزير النقل هادي العامري تهدف الى تشويه سمعة العراق، لافتتا الى عدم السماح لاية طائرة بالهبوط في مطار بغداد اذا تاخرت عن موعد وصولها.

[media url=”http://www.youtube.com/watch?v=tHgu0eplvgM#t=10″ width=”600″ height=”400″]

وقال المستشار الإعلامي لوزير النقل كريم النوري في تصريح صحفي إن “ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن منع سلطة الطيران المدني  لطائرة لبنانية تابعة الى شركة الشرق الاوسط  من الهبوط على ارض مطار بغداد الدولي غير صحيح ويهدف لتشويه سمعة العراق، مبينا ان “السبب وراء عدم استقبال الطائرة أمور تنظيمية وليس لعدم نقلها لنجل وزير النقل هادي العامري”.

وأضاف النوري أن “الطائرة تأخرت عن وصولها الى مطار بغداد الدولي ما اضطر سلطة الطيران المدني العراقي الى منعها من الهبوط، بسبب التزام سلطة الطيران بأجراءات تنظيمية، فضلا عن التأكيد في كل مرة من قبل وزير النقل العامري على ضرورة عدم التأخير في الرحلات الجوية”.(النهاية)

اترك تعليقاً