الرئيسية / ثقافة وفنون / بالصور اسباب اعتذار الفنانات عن المشاركة بـ‘باب الحارة 6!

بالصور اسباب اعتذار الفنانات عن المشاركة بـ‘باب الحارة 6!

المستقلة …   يبدو أن صناع ‘باب الحارة’ بجزئه السادس الذي كتب نصه سليمان عبد العزيز وعثمان جحا، والذي يخرجه عزّام فوق العادة، فيما يتوّلى الإشراف الكامل على العمل مخرج الأجزاء السابقة بسّام الملا، قد راهنوا على بطولة نجوم الدراما السورية الرجال في العمل، خاصة بعد الإعلان عن أهم مفاجأتين للجزء الجديد، الأولى عودة أبو عصام الفنان عباس النوري، بعد إعلان وفاته في الأجزاء السابقة، وبعد مطالبة جماهيرية بعودته.


والمفاجأة الثانية، هي مشاركة النجم أيمن زيدان في العمل إلى جانب عباس النوري، فوجود نجمين دراميين سوريين كفيل بتسويق العمل خلال شهر رمضان.
لكن كل تلك الأسباب لا يمكن أن تخفي كثرة الانسحابات والاعتذارات التي شهدناها منذ بدء العمل في الجزء السادس من ناحية الفنانات اللواتي شاركن في الأجزاء الماضية، أو بشخصيات مكتوبة لهذا الجزء الجديد، مما يضعنا أمام سؤال ملحّ: ما سبب تلك الانسحابات والاعتذارات من الفنانات السوريات عن عدم المشاركة في الجزء السادس؟!


أول الاعتذارات كان من جمانة مراد التي امتنعت عن استكمال شخصية ‘شريفة’ زوجة العكيد أبو شهاب الذي جسد دوره الفنان سامر المصري، والذي تم الإعلان سابقاً عن عدم وجوده في تشكيلة العمل الجديدة.
كما اعتذرت سلافة معمار عن عدم تأدية دور زوجة أبو عصام الثانية، وهي شخصية جديدة على العمل، وتعتبر محورية في الجزء الجديد، ليتم ترشيح الفنانة نسرين طافش لتجسيد الشخصية، لكنها اعتذرت بدورها، فاختيرت ميسون أبو أسعد.


وكذلك الأمر بالنسبة إلى الفنانة إمارات رزق التي جسدت سابقا شخصية ‘خيرية’، زوجة معتز ابن أبو عصام، وأعلنت انسحابها من العمل.


أما شخصية الفنانة ديمة الجندي التي جسدت دور ‘زهرة’ التي بقيت خرساء لعدة أجزاء، فقد ألغيت بشكل كامل. كما أعلنت الفنانة دانا جبر اعتذارها عن عدم المشاركة في هذا الجزء بعدما كانت قد أدت شخصية ‘جميلة’ ابنة أبو عصام.
وتستمر سلسلة الاعتذارات عن الأدوار الأساسية في العمل، فقد اعتذرت الفنانة نجلاء الخمري عن عدم إكمال دورها ‘هدى’ زوجة عصام الثانية، وكذلك الفنانة هنوف خربطلي عن شخصية ‘فايزة’، زوجة عصام الثالثة.
وقد تعددت الأسباب التي كانت وراء تلك الاعتذارات، فمنها ما كان فنياً بحتاً، ومنها كان بسبب ارتباطات أخرى خارج سورية.


أما الفنانات اللواتي تأكدت مشاركتهن في الجزء السادس حتى الآن فهنّ: صباح الجزائري، ليليا الأطرش، شكران مرتجى، مرح جبر، ميسون أبو أسعد.

 

تعليق واحد

اترك تعليقاً