الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / بارميتانو رائد الفضاء الإيطالي الأول الذي سيجول في الفضاء إلى جانب روّاد فضاء روس وأميركان

بارميتانو رائد الفضاء الإيطالي الأول الذي سيجول في الفضاء إلى جانب روّاد فضاء روس وأميركان

وكالة (أَيْ. جي. آي ـ Agi) الإيطالية للصحافة / روما / 
دخل رائد الفضاء الإيطالي لوكا بارميتانو وزملائه في طاقم المركبة الفضائية (سويّوز) إلى المحطة الفضائية الدولية (آيّ. أس. أس) فجر اليوم، الأربعاء، حيث سيصبح هذا الطيار في سلاح الجو الإيطالي الإيطالي، رائد الفضاء الإيطالي الأول الذي سيقوم بجولة خارج المحطة الفضائية في  تموز القادم.
وسيمكث بارميتانو في الفضاء لستة أشهر على متن المحطة الفضائية، وذلك في إطار عملية أطلق عليها اسم “طيران” للوكالة الفضائية الإيطالية (آسي). 
وسيكون رائد الفضاء الإيطالي في المحطة الفضائية الدولية بمعية قائد المركبة الفضائية الروسية (سويّوز) فيودور يوركيشين والأميركي كارين نيّبرغ، إضافة إلى رائدين روسيين هما بافل فينوغرادوف وآليكسندر ميسوركين والأميركي كريستوفر كاسّيدي.
ولد لوكا بارميتانو في مدينة كاتانيا الصقليّة قبل 36 عاماً ومتزوج وأب لطفلين، وهو الإيطالي الرابع الذي يصعد على متن المحطة الفضائية الدولية.
وكانت المركبة (سويّوز تي. إم. أي-09 إم) قد إنطلقت في رحلتها في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء من القاعدة الروسية (بايكانور) في جمهورية كازاخستان وتمكنت من الالتصاق بالمحطة الدولية في الساعة الرابعة من فجر اليوم (حسب التوقيت الإيطالي) بعد رحلة فضائية قياسية دامت أقل من ست ساعات.
وشكل هذا الوقت رقماً قياسياً ومثّل متابعة حقيقية وسريعة سمحت لرواد الفضاء، وللمرة الثانية، الإرتباط بالمحطة الفضائية بعد ساعات قليلة من الإنطلاق من الأرض. 
يذكر أن المحطة الفضائية الدولية أُطلقت بعد إكمال بنائها في العام 1998 لتحل محل المحطة الفضائية الروسية “مير”، وأشرف عليها بتعاون روسي أميركي، وبتمويل من كندا واليابان وعشر دول أوروبية.

اترك تعليقاً