الرئيسية / اخر الاخبار / بارزاني يوجه رسالة : الكرد يتعرضون لعقوبات وحصار وحرب.. ويطالبهم بدول العالم بالتظاهر

بارزاني يوجه رسالة : الكرد يتعرضون لعقوبات وحصار وحرب.. ويطالبهم بدول العالم بالتظاهر

(المستقلة)… وجه رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني رسالة الى الرأي العام العالمي اكد فيها ان شعب كوردستان يتعرض لعقوبات، وحصار، وحرب بسبب تعبيره عن رأيه ، ودعا جميع الكورد في اوربا وامريكا بالدفاع عن شعب كوردستان بشكل قانوني وسلمي ، مطالبا أيضا الجالية الكوردية ان يتنظموا تظاهرات، وفعاليات مدنية، وان يطالبوا بدعم شعوب تلك الدول، وبتأييدها لايقاف وباسرع وقت هذه الحرب والحصار.

وقال بارزاني في بيان رسالة وجهها وتابعتها (المستقلة) مساء اليوم الجمعة انه “بعد ان عبر شعب كوردستان عن رايه بشكل سلمي من اجل تقرير مصيره، وهو حق قانوني وطبيعي لاي شعب وقومية”، مؤكدا انه ” الان يتعرض شعبنا لهجوم وحصار وعقوبة جماعية”.

وأضاف ان” الحكومة العراقية وتحت مسمى فرض القانون منشغلة بعقوبة شعب لمجرد انه عبر عن رايه، ولم يقم باي جريمة”، مبينا ان “هذا العقاب الحالي ضد الشعب قد تجاوز جميع الحدود والقانون والدستور العراقي”.

وتابع بارزاني انه “الان تريد الحكومة ان تفرض ارادتها بقوة السلاح، وبالحرب ضد شعبنا، وهذا ما تسبب بتدمير حياة الشعب، ونزوح اكثر من 150 الف شخص منهم”.

ومضى بارزاني بالقول انه “هنا اخاطب ضمير شعوب العالم، والراي العام، والاحرار، والمثقفين في جميع انحاء العالم ان يدعموا شعب كوردستان، وان يمنعوا من وقوع إبادة جماعية، وكوارث جديدة على الشعب، وان يمارسوا ضغطا على الحكومات، وأصحاب القرار من اجل ان يكون لهم موقف تجاه ذلك الظلم الذي يتعرض له شعب كوردستان لان حكوماتكم مقابل مصالحهم قد تناسوا تضحيات شعب كوردستان والبيشمركة في الحرب مع مع تنظيم داعش الإرهابي، وبالنيابة عن العالم باسره واجه التنظيم الإرهابي وقدم الالاف الشهداء والجرحى”.

ودعا رئيس إقليم كوردستان الى” إيقاف الحرب والضغط والخروقات، وتهجير الشعب من قبل الحكومة العراقية عبر ميليشياتها وقواتها بتعاون وتعليمات خارجية يتم تنفيذها ضد شعب كوردستان”.

ودعا بارزاني “جميع الكورد في اوربا وامريكا بالدفاع عن شعب كوردستان بشكل قانوني وسلمي” ، مطالبا أيضا” الجالية الكوردية ان يتنظموا تظاهرات، وفعاليات مدنية، وان يطالبوا بدعم شعوب تلك الدول، وبتأييدها لايقاف وباسرع وقت هذه الحرب والحصار”.

وطالب بارزاني “الجالية الكوردية أيضا ان يوصلوا رسالة السلام من شعبنا الى العالم”.(النهاية)

اترك تعليقاً