الرئيسية / رئيسي / مسعود بارزاني يدعو مواطني كردستان الى المشاركة الفاعلة في انتخابات 30 نيسان

مسعود بارزاني يدعو مواطني كردستان الى المشاركة الفاعلة في انتخابات 30 نيسان

(المستقلة)… دعا رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني مواطني الاقليم الى المشاركة بفعالية في انتخابات مجلس النواب وانتخابات المجالس المحلية في كردستان، واصفاً المشاركة بالانتخابات بالعمل المهم والتاريخي لتثبيت الديمقراطية في كردستان والعراق.

وقال بارزاني في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم الاحد ان “مشاركتكم في انتخابات مجلس النواب العراقي، في هذه المرحلة لها اهمية خاصة وتاريخية لزيادة الثقل الكردي في العراق”.

واضاف “لمواجهة المناوئين للحقوق الكردية داخل العملية السياسية والدفاع عن هذه الحقوق اطالبكم بالمشاركة الفعالة في الانتخابات واختيار ممثليكم لمجلس النواب العراقي”، واصفاً المشاركة بالانتخابات “بالعمل المهم والتاريخي لتثبيت الديمقراطية في كردستان والعراق”.

وتابع “ان لانتخابات مجالس المحافظات دورا كبيرا في تنمية المدن والمناطق الكردستانية وتأمين الخدمات الاساسية للمواطنين، اضافة الى انها ستعمق الثقافة الديمقراطية في المجتمع “، داعياً مواطني كردستان الى “المشاركة بفعالية في هذه الانتخابات والتصويت للأشخاص القادرين على تقديم افضل الخدمات”.

ودعا بارزاني الجهات المعنية والاجهزة الامنية ومفوضية الانتخابات والمواطنين الى العمل لضمان سير العملية الانتخابية في 30 نيسان على اكمل وجه.

يشار الى ان 30 نيسان سيشهد انتخابات مجالس المحافظات بكوردستان العراق بالتزامن مع الانتخابات البرلمانية العراقية. (النهاية)

اترك تعليقاً