الرئيسية / اخر الاخبار / بارزاني للبيشمركة: أنتم اليوم تتحملون مهام مقدسة لأنكم تحمون مستقبل شعب كوردستان

بارزاني للبيشمركة: أنتم اليوم تتحملون مهام مقدسة لأنكم تحمون مستقبل شعب كوردستان

بغداد (إيبا)… زار مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الاثنين مدينة كركوك وتفقد قوات البيشمركة المتمركزة في ناحية ليلان .

وقال البارزاني في كلمة له أمام قوات البيشمركة في منطقة ليلان في كركوك، نشرت على موقع الاعلام المركزي للاتحاد الوطني الكوردستاني (puk) .. اليوم الاثنين ” أنتم اليوم تتحملون مهام مقدسة، لأنكم تحمون مستقبل شعب كوردستان ” ، مؤكداً ” أن الكورد كانوا على مرّ التاريخ ضد الحروب ” ، مشدداً على ” أن شعب كوردستان قد قدم تضحيات كبيرة للوصول الى هذا اليوم ” .

وأضاف بارزاني” انه منذ انتفاضة العام 1991 وتحرير أغلب مناطق إقليم كوردستان لم تقم قوات البيشمركة بأي تعامل سيء مع الجيش العراقي، مؤكداً أن  الكورد كان لهم دور ملحوظ في بناء الحكومة الجديدة في العراق بعد العام  2003 “.

وأشار رئيس إقليم كوردستان الى ” الجهود التي بذلها بالتعاون مع الرئيس طالباني لبناء العراق الجديد وعلى رأسها جهودهما في تثبيت الدستور والذي يضمن وحدة العراق” ، معرباً عن ” أسفه أنهم اليوم لا يرون أي التزام بهذا الدستور، حيث يتم تعيين قادة الفرق بصورة غير قانونية، حيث لم يحصل أي واحد منهم على ثقة البرلمان”  .

في جانب آخر من كلمته، أكد بارزاني على ضرورة الالتزام بالدستور وقال: قبولنا للمادة 140 لا يدل على وجود شكوك حول كوردستانية كركوك والمناطق المستقطعة الأخرى، بل كان من أجل معالجة المشاكل عن طريق الدستور، لكن مع الأسف بعض الأطراف تتهرب من تطبيق هذا الدستور.(النهاية)

6 تعليقات

  1. سلمان السعدي

    ومن قال ان الاكراد اصلهم عراقي؟ هم بعظمة لسانهم يقولون اننا من العرك الاري… وهم اصلا من بلاد مهاباد في وسط ايران… بمعنى انه لاتوجد قومية او امة كردية اصلها عراقي او لديها شبر واحد من ارض العراق… لذا على الشعب العراقي بكافة اطيافه وفئاته ان يقوموا بحملة واحدةبطرد هؤلاء المرتزقة القجقجية من ارض العراق في الشمال السليب المحتل من قبل هذه العصابة المتمردة

  2. Duhok,Erbil,Sulaimania are all Iraqi Lands.Kurd its name came from Kar i.e. donkey.Which means they were used to carry loads of others in mountains for money.They are not Iraqis,they came from Kharastan

  3. اضافة الى ما ىذكره احمد ورضا اود ان اضيف بان السليمانية ايضا كانت منطقة عربية حيث كان سكنها احدى الافراد العراقيين من الذين كانوا يعملون في صبغ الاحذية ههههههههههههههههههههههههههه انتم حقا اغبياء ايها العرههههههههههههههههههههههه

  4. أحمد هاشم الحسيني

    نعم أربيل كانت مدينة تركمانية تكرد أهلها قسرا وذابوا في الزحف الكردي القادم من مناطق أخرى والأمر لم يكن بعيدا وإنما بعد إنهيار الدولة العثمانية مباشرة .. وسياسة الحركة الكردية التوسعية تريد أن تبتلع كركوك مثلما باقي المناطق بحيث يصبح أي شبر يصله الأكراد كرديا مع أن الكردي لم يكن يوما ممنوعا من السكن والإقامة والعمل والتملك في أي شبر من العراق وعلى هذا فحدود المنطقة الكردية تنتهي عند البصرة حسب هذا المفهوم التوسعي .

  5. Ay Yaba.Masour is becoming Kadafi no.2.Wherer are you Saddam? When Saddam was alive rahimaho allah,Barzani was like a chicken now here is a rat playing in absence of the cat

  6. متى كانت كركوك منطقة مستقطعة وانما اربيل مدينة محتلة من الاكراد لانها تركمانية والتاريخ خير حكم

اترك تعليقاً