بارزاني : رئاسة الإقليم وافقت على اعادة الوزراء والنواب للحكومة والبرلمان ووجهنا دعوة للمالكي

بغداد (إيبا)… اعلن رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني ان رئاسة الإقليم وافقت على اعادة الوزراء والنواب الكرد إلى الحكومة والبرلمان , مؤكدا  ان رئاسة الإقليم وجهت دعوة إلى المالكي للقاء مسعود البارزاني في أربيل خلال الفترة المقبلة.

ونقلت قناة العراقية شبه الرسمية عن رئيس حكومة الإقليم نيجرفان بارزاني تاكيده بأن “القوى الكردستانية قررت عودة الوزراء والنواب الكرد إلى حضور جلسات الحكومة والبرلمان بعد موافقة رئيس الإقليم على ذلك”،

واضاف البارزاني “دعوت المالكي لزيارة الاقليم ولقاء رئيسه مسعود بارزاني في اربيل”.

من جانبه قال النائب محمود عثمان في تصريح صحفي  إن اقليم كوردستان قرر اعادة وزرائه ونوابه الى بغداد اعتبارا من يوم غد.

وقرر الوزراء والنواب الكورد مقاطعة جلسات البرلمان ومجلس الوزراء احتجاجا على سياسات رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي.

وعقد رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني في وقت سابق من اليوم ، اجتماعاً مع الوزراء والنواب والكورد، بحضور وفد حكومة إقليم كوردستان الذي زار بغداد.

واضاف عثمان” إن الاجتماع تحدث عن الاتفاق الذي تم بين وفد حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية والذي وقع من قبل رئيس حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني والمالكي.

وأكد عثمان ان “الاتفاق الذي تم بين الجانبين يتضمن 7 نقاط مهمة، مؤكداً ان الأطراف الكوردستانية قد قررت وعلى ضوء هذا الاتفاق عودة الوزراء الكورد الى بغداد يوم غد الخميس، وعودة النواب الكورد الى بغداد في الاسبوع المقبل”.

وتابع عثمان ان هذه الخطوة ستساهم في استمرار الحوار والمباحثات بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية لتنفيذ النقاط التي تم الاتفاق عليها، وفقا لما نشره موقع الاتحاد الوطني.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد