الرئيسية / اخر الاخبار / بارزاني : استخدام الجيش في حسم الخلافات الداخلية خرق دستوري

بارزاني : استخدام الجيش في حسم الخلافات الداخلية خرق دستوري

بغداد ( إيبا ).. شدد رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني على ان”  استخدام الجيش في حسم الخلافات الداخلية خرق دستوري “.

وندد بارزاني في بيان صادر عن مكتبه اليوم بما وصفه “زج الجيش العراقي في الخلافات الداخلية”.في اشارة على مهاجمة قوات الجيش لساحة الاعتصام في الحويجة.

وقال ندين هذه الاحداث التي وقعت اليوم في مدينة الحويجة والتي استُخدم فيها الجيش وتسببت في وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى”.

يذكر ان اقليم كردستان ابدى استعداده لنقل الجرحى للعلاج في مستشفيات اربيل.

وأمر رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني اليوم الثلاثاء باستقبال جرحى بلدة الحويجة في مستشفيات اربيل والسليمانية ودهوك.

واقتحم الجيش اليوم ساحة للاعتصام في الحويجة في محافظة كركوك بشمال البلاد بعد أن قالت القوات الحكومية إن المحتجين رفضوا تسليم مطلوبين بينهم قتلوا يوم الجمعة جنديا عراقيا الجمعة الماضية. وادت الى الاحداث الى سقوط العشرات.

وقال فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة اقليم كوردستان في تصريح تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا) “اوعز الى المؤسسات الصحية في الاقليم لتكون على الاستعداد التام واغاثة الجرحى والمصابين في الاحداث التي وقعت اليوم في قضاء الحويجة وتسخير كافة الامكانيات لمساعدة الحرجى”.

واضاف أن “رئيس الاقليم وجه جميع المؤسسات ذات العلاقة في حكومة الاقليم لتقديم كل الدعم والمساعدة الممكنة وتقديم كل التسهيلات واغاثة الحرجى والمصابين واستقبالهم وتامين كل الاحتياجات الضرورية لمعالجتهم”. (النهاية)

تعليق واحد

  1. نجم العراقي

    لااعرف هذا الرجل لماذا عندما تحصل مشكلة في المحافظات العربية تجده ذالك الرجل البريئ الذي يعتبر نفسه رجل الديمقراطية الاوحد وفي فترة سابقة مواطن وعن طريق الهاتف قال فقط اعترض وبعد ساعات جاءت قوات الاسايش وحرقت مقر الاذاعة ومن غير السجون السرية التي لاتعلم بها الامم المتحدة ولجان حقوق الانسان

اترك تعليقاً