بأمر المجلس الأعلى للإعلام.. هذه المشاهد بمسلسلات رمضان لن تراها مرة أخرى

(المستقلة)… قدم المجلس الأعلى للإعلام مذكرة يخاطب بها القنوات الفضائية لحذف مشاهد بعينها من الأعمال التي عُرضت في شهر رمضان الماضي، هذه المشاهد التي رصدتها لجان المجلس المختلفة خلال الشهر، وشدد المجلس على عدم عرض هذه المشاهد مرة أخرى في العرض الثاني للأعمال.

وشملت قائمة المسلسلات الموصي بحذف مشاهد منها تشمل، مسلسل ضد مجهول، ومسلسل أيوب، ومسلسل ممنوع الاقتراب أو التصوير، ومسلسل فوق السحاب.

ورصدت صحيفة مصراوي بالفيديو هذه المشاهد:

– مسلسل ضد مجهول

قررت اللجنة حذف مشهدين من مسلسل “ضد مجهول”، بطولة غادة عبدالرازق، المشهد الأول غسل الأم لجثة ابنتها.

وقالت لجنة الرصد، التابعة للمجلس الأعلى للإعلام، إن المشهد جاء صادمًا للمشاهدين خاصة مع تصويره بشكل بطيء ولعدة دقائق، ومشهد إحراق المتهم الذي اغتصب ابنتها وقتلها، واعتبرت اللجنة أن هذا العمل عبث في العقل الجمعي للمصريين.

مشهد الحرق في ضد مجهول

ويأتي ذلك بعد هجوم المشاهدين على المشهد الأخير، وربط البعض بين طريقة قتله وواقعة استشهاد الطيار الأردني معاذ الكساسبة على يد تنظيم داعش، والتي جاءت على نفس النهج، قبل 3 أعوام، وكانت من أبشع الجرائم التي ارتكبها التنظيم الداعشي، حتى أن الاردنيين على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا المشهد بغضب.

– مسلسل “أيوب”حذف المشهد الخاص بقتل “حسن الوحش” 

الفنان محمد لطفي – بمسلسل “أيوب”، من زوجتيه، “زينب” – الفنانة ليال عبدالخالق- و”نجاة” – الفنانة مايا فارس- بوضع مخدر له في الطعام؛ ومن ثم كتم أنفاسه حتى فارق الحياة، ووضعه داخل “بانيو” وأضافتا عليه مادة “البوتاس” التي أكلت جسده دون عظامه، التي وضعتها في أكياس بلاستيك وألقتا بها في الشارع.

– “ممنوع الاقتراب أو التصوير”

 
في مسلسل “ممنوع الاقتراب والتصوير” مشهد إهانة المعاقين والتحريض على العنف ضدهم والتحريض على كراهيتهم.

– “فوق السحاب”

حذف مشهدين من مسلسل “فوق السحاب”؛ لتضمنهما حوارات تحفز على التعاطي والإدمان والشعوذة، وأكدت اللجنة في تقريرها أن كل هذه المشاهد مخالفة للمعايير الدرامية التي وضعها المجلس وأعلنها قبل شهر رمضان.

مشهد الحشيش – فوق السحاب (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد