الرئيسية / اقتصادية / ايران توقف صادرات السيارات الايرانية للعراق لأسباب تتعلق بـ”رداءة النوعية”

ايران توقف صادرات السيارات الايرانية للعراق لأسباب تتعلق بـ”رداءة النوعية”

(المستقلة)… رجحت لجنة الصناعة والتعدين في مجلس النواب الإيراني توقف صادرات السيارات الايرانية للعراق لأسباب تتعلق برداءة النوعية .

وقال عضو لجنة الصناعات والتعدين بالبرلمان الايراني عبد الله رضائيان في تصريح صحفي أطلعت عليه (المستقلة)…  إن “صادرات السيارات الايرانية للعراق قد تتوقف لأسباب متعلقة برداءة النوعية بعد أن استحدث العراق معايير جديدة في شروط المتانة التي يجب أن تتوفر في السيارات الايرانية المستوردة”.

وأوضح النائب أن “الشروط الجديدة التي أدرجها العراق تعد أكثر حدة من سابقتها والتي ستحول دون دخول السيارات الايرانية دون المستوى الى أسواقها”.

وبين رضائيان أن “لجنة الصناعات والتعدين البرلمانية استضافت ممثلين عن منظمة التنمية الصناعية والتطوير ومسؤولين من كبريات شركات صناعة السيارات الايرانية مثل شركتي خودور وسايبا اللتين صدرتا الكثير من السيارات للعراق وتم اطلاعهما بأن العراق قد أدخل مؤخراً مقاييس ومعايير جديدة يجب أن تتوفر في السيارات الايرانية المستوردة”، مبيناً أن “هذه المعايير هي اكثر صرامة من سابقتها بحيث لاتسمح بدخول سيارات لاتتوفر فيها هذه الشروط الى أسواقها”.

وأشار النائب الى  أن “العديد من اعضاء البرلمان انتقدوا نوعية السيارات المصنعة محلياً حيث رد ممثلي منظمة التنمية الصناعية والتطوير بأنهم سيعملون على اجراء تحسينات في نوعية السيارات المصدرة”.

وتابع رضائيان أن “توجيه صانعي السيارات الايرانية بتقديم تقرير شامل عن صناعة السيارات والعقود الجديدة التي ابرمت بموجبها بضرورة ادراج الشروط الجديدة في صناعة السيارات لتلافي حدوث مشاكل مستقبلية”.(النهاية)

اترك تعليقاً